أخبار محليةالأرصاد

“الأرصاد اليمني” يحذر من إرتفاع الموج وإضطراب البحر حول سقطرى وخليج عدن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر  مركز الأرصاد الوطني في اليمن، الخميس، مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من إرتفاع الموج وإضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن.

وتوقع الأرصاد، أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً بوجه عام، حارة على الهضاب الداخلية مع إحتمال تشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات “تعز، اب، ريمة، المحويت وحجة” خلال فترتي الظهيرة والمساء.

كما توقع أن تكون الأجواء غائمة جزئياً حارة ورطبة حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين (35- 40 درجة مئوية) و أعلى نسبة للرطوبة  تتراوح بين ( 80-90% )، مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على اجزاء من أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح قوية على أرخبيل سقطرى تتجاوز سرعتها ال (30 عقدة) ومعتدلة الى نشطة السرعة أحيانا على السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن.

وأشار إلى أجواء صحوة جافة وحارة إلى شديدة الحرارة على المناطق الصحراوية، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين ( 40 – 44 درجة مئوية)، الرياح شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة تعمل على إثارة الأتربة والرمال.

ونبه الأرصاد، المواطنين من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة في الصحارى والسهول والسواحل والهضاب الداخلية وينصح بـ” عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة، والإكثار من شرب المياه والسوائل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى