أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مسؤول مبادرة فتح طريق “البيضاء – مأرب” يعلن البدء بإزالة مخلفات الحرب من الطريق

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلن مسؤول مبادرة “سفراء الراية البيضاء” لفتح خط “البيضاء – مأرب” الناشط اليمني “عمر الضيعة” عن وصوله رفقه قيادة المبادرة إلى مدينة مأرب شرقي البلاد الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دوليا.

وقال الناشط الضيعة في منشورات على حسابه بفيسبوك، إن “بقية سيارات المبادرة متوقفة في خط التماس على أن تدخل خلال يومين بعد إزالة مخلفات الحرب من الطريق”.

وأضاف أن “وصولهم إلى مدينة مأرب جاء بهدف اللقاء بالقيادة الأمنية والعسكرية بالمحافظة”، مشيراً إلى أنهم عائدون الآن إلى موقع باقي الوفد لفك العقم من الطريق، مثمناً في هذا الصدد تجاوب السلطات المحلية بمأرب في إخراج المعدات لإزالة مخلفات الحرب.

وفي وقت سابق، قالت السلطات المحلية في محافظة مأرب، إنها تستكمل الإجراءات لفتح الطريق، وإن منسقي “قافلة السلام” يتواجدون في المحافظة من أجل ذلك.

وتعود تفاصيل المبادرة، إلى إعلان الناشط الضيعة”، قبل أيام، عن مبادرة لعبور طريق البيضاء مارب، وأبدى استعداده للعبور في الخط داعيا إلى الالتفاف معه وإسناده في مبادرته.

وكانت جماعة الحوثي في منتصف أكتوبر 2021م، قد أعلنت عن قطع طريق مأرب البيضاء، والتي تعد من أهم الطرق الرئيسية الرابطة بين المحافظات اليمنية، إثر هجمات دامية شنتها في محاولة للسيطرة على المحافظة الغنية بالنفط والغاز.

الجدير بالذكر، أن المبادرة تأتي بعد أشهر على إعلان عضو مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة، في فبراير الماضي، فتح جميع الطرقات التي تربط مارب بغيرها من المحافظات، غير أن جماعة الحوثي رفضت تلك المبادرات ولجأت إلى فتح طرق غير معبدة وغير صالح للعبور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى