اخترنا لكمغير مصنف

“الأحمر” يصل مأرب على رأس قوة عسكرية لقيادة معركة “تحرير صنعاء”

قالت مصادر
عسكرية، اليوم الجمعة، إن نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن، علي محسن
الأحمر، وصل إلى محافظة مأرب، شرقي العاصمة صنعاء، على رأس قوة عسكرية
كبيرة، للمشاركة في معركة تحرير العاصمة صنعاء التي أطلقها الجيش اليمني،
السبت الماضي.
يمن مونيتور/ مأرب/ خاص
قالت مصادر عسكرية، اليوم الجمعة، إن نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن، علي محسن الأحمر، وصل إلى محافظة مأرب، شرقي العاصمة صنعاء، على رأس قوة عسكرية كبيرة، للمشاركة في معركة تحرير العاصمة صنعاء التي أطلقها الجيش اليمني، السبت الماضي.
وذكرت المصادر لـ”يمن مونيتور”، أن الجنرال الأحمر، سيشرف على عملية تحرير العاصمة صنعاء من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، والتي يسيطرون عليها منذ أواخر سبتمبر 2014.
وأطلق الجيش اليمني، السبت الماضي، عملية عسكرية في بلدة” نهم”شرقي العاصمة تحت شعار” التحرير موعدنا”، فيما كثف طيران التحالف العربي بقيادة السعودية من غاراته على مواقع الحوثيين وقوات صالح.
وفي ذات السياق، قالت وكالة سبأ الرسمية، إن الفريق الأحمر، التقى اليوم الجمعة، بمحافظي مأرب سلطان العرداة ، وصنعاء عبدالقوي الشريف ، و حجة عبدالكريم السنيني، وأكد على توجيهات رئاسية ببذل مزيداً من الجهود في دعم وإسناد الجيش والمقاومة الشعبية لاستكمال تحرير المحافظات وبسط سلطة الدولة.
وقال نائب رئيس الجمهورية ” ان الدولة مسنودة بإرادة اليمنيين وماضية في استكمال تحرير البلاد من قبضة عصابات الميليشيا الانقلابية”..مثمناً دور جهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في دعم الشرعية.
وأكد الأحمر، أن القيادة السياسية والحكومة بذلت كافة الجهود وقدمت التنازلات في مشاورات الكويت لإنجاحها حرصاً منها علي دماء اليمنيين وسعياً للتخفيف من معاناة المواطن اليمني الذي يرزح تحت وطأة الأزمات الاقتصادية والأمنية والخدمية التي تسبب بها الإنقلابيون الذين أفشلوا جهود السلام بتعنتهم ونقضهم للاتفاقيات، وفقا للوكالة الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى