أخبار محلية

الداخلية اليمنية تعلن ضبط 13 مشتبهاً بهم في محاولة اغتيال مسؤول عسكري

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، الأحد، أن شرطة تعز ألقت القبض على 13 شخصاً يشتبه في تورطهم في جريمة تفجير استهدف موكب رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية في محور تعز العميد عبده البحيري، ومرافقيه، ما أدى إلى وقوع عدة إصابات.

وأوضحت شرطة تعز أنها ضبطت المشتبه بضلوعهم في “الجريمة الإرهابية والتخريبية التي استهدفت طاقم أحد القيادات بالمحور أثناء مروره، مستخدمين عبوة ناسفة والتفجير عن بعد، ما أسفر عن إصابة 4 من الجنود بإصابات متفرقة”.

وقال وزير الدفاع اليمني محسن الداعري، عبر حسابه على منصة “إكس”، إنه شدد على أهمية رفع اليقظة والتعامل بحزم مع “العناصر والخلايا الإرهابية لجماعة الحوثي”.

وأمس السبت، نجا مدير شعبة الاستخبارات في محور تعز العسكري (أعلى سلطة بالمحافظة)، العميد البحيري، من محاولة اغتيالقرب منزله بمديرية المسراخ في الريف الأوسط من المحافظة.

وقال المتحدث العسكري، عبدالباسط البحر، إن عبوة ناسفة زرعت في الطريق المؤدية لمنزل العميد “البحيري” في منطقة الأقروض بالمسراخ، ما أدى إلى إصابة اثنين من أفراد الحماية له، أحدهما إصابته بالغة.

وأشار إلى أن المركبة التي كان يستقلها المسؤول العسكري تعرضت لأضرار مادية كبيرة، دون مزيد من التفاصيل حول وضع مدير الاستخبارات العسكرية بالجيش في تعز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى