أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش الأمريكي يقول إنه دمر صاروخين حوثيين استهدفا إحدى سفنه في البحر الأحمر

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أكدت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” أن قواتها تمكنت من تدمير مسيرة وصاروخين باليستيين مضادين للسفن، استهدفا سفينة “غرايفلي” التابعة للقوات الأمريكية دون تسجيل أضرار أو خسائر.

ونقلت قناة الحرة الأمريكية عن “سنتكوم”، في بيان عبر منصة إكس، أن قوات القيادة المركزية الأمريكية دمرت نظاما جويا غير مأهول (طائرة مسيرة) في جنوب البحر الأحمر.

وقالت: “لاحظت قوات القيادة المركزية الأمريكية أيضا تحطم طائرتين بدون طيار أخريين في البحر الأحمر. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية”.

وأكدت أن قوات القيادة المركزية الأمريكية نجحت في الاشتباك مع صاروخين باليستيين حوثيين مضادين للسفن (ASBM) في جنوب البحر الأحمر.

ونوهت إلى أن الصاروخين أطلقا “في اتجاه السفينة USS Gravely، وتم تدميرهما دفاعا عن النفس، دون الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية”.

وشددت على أنه “تقرر أن هذه الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية المضادة للسفن تشكل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة”، مضيفة أن قواتها تتخذ إجراءات “لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية”.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى