ميديا

 إطلاق بودكاست جديد في هولندا يوثق قصص نجاح المهاجرين العرب

أمستردام

أطلق في هولندا مساء الجمعة 31 مايو 2024، بودكاست يحمل “عرب أوروبا بودكاست” والذي يركز على اجراء حوارات مصورة مع شخصيات عربية مقيمة في الدول الأوروبية تميزت بقصص نجاح ملهمة تغلبت على العديد من التحديات لتحقيق التميز، سواء من خلال مشاريعهم الناجحة أو تميزهم في وظائفهم.

البودكاست يُبرز أيضا الأشخاص الذين لديهم رؤية تحفيزية، وساهموا في نقل صورة إيجابية عن المهاجرين العرب.

ويُقدم البودكاست الصحفي اليمني سفيان جبران، الذي استقر في هولندا بعد أن كان يعمل في بلاده قبل الحرب كمذيع تلفزيوني وصحفي في مواقع إخبارية وصحف، إلى جانب عمله كمراسل لوسائل إعلام أجنبية.

يذكر أن “عرب أوروبا بودكاست” من إنتاج شركة “عليم ميديا”، التي يملكها صانع المحتوى اليمني عبدالعليم العامري وتتخذ من روتردام مقرًا لها، بالتعاون مع مقدم البودكاست الصحفي سفيان جبران.

يتطلع “عرب أوروبا بودكاست” إلى أن يكون منصة لعرض القصص الملهمة والتجارب الناجحة للمهاجرين العرب في أوروبا، وتقديم نماذج إيجابية تعكس دورهم الفعال في المجتمعات الأوروبية. ويبث مساء كل جمعة.

وفي الحلقة الأولى من البودكاست يطل المهاجر العراقي عدنان الطاهر، الذي وصل إلى هولندا طفلاً وأصبح أحد أشهر أصحاب مدارس تعليم السياقة في العالم، بفضل الفيديوهات المفيدة التي ينشرها والتي تحظى بملايين المشاهدات.

وفق بيان الإشهار فإن الهدف من خلال هذا البودكاست هو تقديم محتوى يلهم ويفيد المجتمع، عبر تسليط الضوء على النجاحات والتجارب المميزة للعرب المقيمين في أوروبا.

ويتمنى القائمون البودكاست أن يُحدث البودكاست تأثيرًا إيجابيًا ويكون مصدر إلهام للعديد من الأشخاص”.

وتبث حلقات البودكاست المرئية مساء كل جمعة على يوتيوب والمنصات الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى