أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون يتبنون إسقاط طائرة مسيرة أمريكية في مأرب

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، أنها أسقطت فجر اليوم الأربعاء طائرة أمريكية من نوع “MQ_9” بأجواء محافظة مأرب (شمال سرقي البلاد)

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع: “إنه تم إسقاط فجر يومنا هذا الأربعاء طائرة أمريكيةٍ نوع “MQ_9″ أثناء تنفيذها مهام عدائية في أجواء محافظة مأرب”.

وأضاف أن عملية الاستهدافِ تمت بصاروخ أرض جو محلي الصنعِ وسيتم توزيع مشاهد الإسقاط”.

يأتي ذلك، بعد أيام فقط من إسقاط طائرة أخرى من نفس النوع في أجواءِ محافظة البيضاء، وهي الطائرة السادسة التي تم إسقاطها من هذا النوع، بحسب المتحدث العسكري للحوثيين.

وفي وقت سابق، أفادت مصادر عسكرية يمنية، بإسقاط طائرة مسيرة كبيرة الحجم يعتقد أنها أميركية في منطقة العلم، بالصحراء بين محافظتي مأرب والجوف في مناطق خاضعة لسيطرة قوات الجيش اليمني، دون معرفة سبب سقوطها.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني، استهدف الحوثيون أكثر من 112 سفينة تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، ومؤخراً وسعوا عملياتهم إلى المحيط الهندي. وقالوا إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل  التي تشن هجوماً وحشياً على قطاع غزة. لكن الحكومة اليمنية وخبراء يقولون إن أهداف الحوثيين محلية للهروب من الأزمات الداخلية وتحسين صورتهم في المنطقة.

ورداً على ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير/كانون الثاني حملة ضربات جوية ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران. ونتيجة ذلك أعلن الحوثيون توسيع عملياتهم لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى