عربي ودولي

بوتين يلمح إلى قصف دول أخرى ذات كثافة سكانية عالية

يمن مونيتور/ ديلي بيست/ ترجمة خاصة:

انتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، الثلاثاء، الدول الأوروبية التي تدرس منح الإذن لأوكرانيا باستخدام أسلحتها لشن ضربات على الأراضي الروسية. وألمح إلى إمكانية قصف دول أخرى.

وفي حديثه في طشقند خلال زيارة لأوزبكستان تستغرق يومين، حذر بوتين من “عواقب وخيمة” إذا سمح للأسلحة الغربية بشن هجمات على الأراضي الروسية.

وقال: “في أوروبا، وخاصة في البلدان الصغيرة، ينبغي عليهم أن يدركوا ما الذي يلعبون به. وأضاف: “عليهم أن يتذكروا أنهم دول ذات مناطق صغيرة ذات كثافة سكانية عالية… وهذا عامل يجب أن يأخذوه في الاعتبار قبل الحديث عن ضرب روسيا”.

وجاءت تصريحاته في الوقت الذي عبر فيه المزيد من الزعماء الأوروبيين عن دعمهم لنقل أوكرانيا الحرب إلى الأراضي الروسية خلال اجتماع لوزراء الدفاع يوم الثلاثاء.

وقال منسق السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إنه “من الممكن تماما” أن تضرب أوكرانيا أهدافا داخل روسيا وليس هناك “تعارض” مع قوانين الحرب. وقال، بحسب وكالة فرانس برس : “عليك الموازنة بين خطر التصعيد وحاجة الأوكرانيين للدفاع”.

وقالت وزيرة الدفاع الهولندية كايسا أولونغرين إن بلادهالن تمنع أوكرانيا من مهاجمة أهداف على الأراضي الروسية، وأعربت عن أملها في أن تغير “الدول الأخرى التي لها مواقف مختلفة ذلك”.

وقال هانو بيفكور، وزير دفاع إستونيا: “ليس من الطبيعي أن تهاجم روسيا من عمق الأراضي الأوكرانية بينما يقاتل الأوكرانيون بيد واحدة خلف ظهرهم”.

ودعا الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ مسؤولي الناتو إلى إعادة النظر في منع أوكرانيا من استخدام الأسلحة التي زودها بها الغرب لضرب “أهداف مشروعة” خارج البلاد في وقت سابق من هذا الأسبوع. و

حذرت إدارة بايدن مراراً وتكراراً من استخدام أوكرانيا لأسلحة أمريكية الصنع لضرب روسيا، على الرغم من التقارير التي تفيد بأن المسؤولين يناقشون الآن ما إذا كان عليهم تغيير هذه السياسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى