أخبار محليةالأخبار الرئيسية

محكمة تقضي بإعدام قادة في الجيش اليمني قاتلوا ضد حلفاء الإمارات

يمن مونيتور/ عدن/ خاص:

قال مصدر قضائي، يوم الثلاثاء، إن محكمة جزائية في مدينة عدن قضت بإعدام عدد من قادة الجيش اليمني قاتلوا ضد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات في 2019م.

وحسب المصدر فقد قضى الحكم بإعدام “اللواء أمجد خالد وعدد من الضباط الذين كانوا معه” في مواجهة المجلس الانتقالي الجنوبي أثناء مناصبهم في الجيش اليمني وأقيل أمجد خالد من منصبه مطلع العام الحالي.

واعتبرتهم المحكمة “قادة عصابة مسلحة”. وكان أمجد خالد يقود لواء النقل تحت وزارة الدفاع اليمنية وقاتل المجلس الانتقالي في 2019م.

وأشار المصدر إلى أن المحكمة قضت بسجن الصحفي أحمد مهار أربع سنوات لدعمه الجيش اليمني في معارك عدن بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي المدعوم من دولة الإمارات.

ولم تعلق الحكومة اليمنية على الأحكام الصادرة أو وزارة الدفاع التي كان اللواء أمجد خالد والضباط يعملون تحت أوامرها.

ودارت معركة عدن هي اشتباكات مسلحة اندلعت في أغسطس 2019 بين قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة من الإمارات والحكومة اليمنية في عدن، بعد أن دعى نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، هاني بن بريك، (آنذاك) إلى النفير العام وطالب قواته باحتلال قصر معاشيق الرئاسي.

وسبق أن أُغتيل شقيق أمجد خالد “يوسف خالد”. وخلال سنوات تعرض أمجد خالد لانتهاكات المجلس الانتقالي من مداهمة منزله وإحراقه وإعتقال والده وعددا من أقاربه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى