أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الصين تدعو لوقف هجمات الحوثيين على السفن المدنية

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

دعت الصين إلى وقف هجمات الحوثيين على السفن المدنية في البحرين الأحمر والعربي، وشددت على ضمان أمن الملاحة هناك.

جاء ذلك خلال اجتماع لوزير الخارجية الصيني وانغ يي مع نظيره اليمني شائع الزنداني في بكين، اليوم الثلاثاء وفق وزارة الخارجية الصينية.

وقال وانغ إن الصين مستعدة لمواصلة لعب دور بناء في هذا الشأن.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إن اللقاء، بحث مجالات التعاون بين البلدين، وسبل تعزيزها وتنميتها، وإحياء أعمال لجنة التشاور السياسي بين وزارتي خارجية البلدين وتبادل زيارات الوفود في مختلف المجالات.

وتطرق وزير الخارجية اليمني، إلى تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية، والجهود التي تبذلها القيادة اليمنية، لإيقاف الحرب وإنهاء المعاناة الإنسانية والتوصل إلى حل سلمي للأزمة اليمنية.

كما تطرق الوزير الزنداني، إلى تهديدات الحوثيين لأمن البحر الأحمر، وطُرق الملاحة الدولية، لافتاً إلى تداعياته وانعكاسه على ارتفاع أجور النقل، والتأمين، وارتفاع أسعار السلع وتأثيره سلباً على الوضع الاقتصادي والمعيشي لليمنيين.

ومنذ نوفمبر/ تشرين الثاني الفائت، تشن جماعة الحوثيين في اليمن هجمات على السفن في البحر الأحمر المتجهة إلى “إسرائيل”، فيما يشنّ، في المقابل، تحالف تقوده واشنطن غارات انتقامية يقول إنها تستهدف مواقع جماعة الحوثيين في مناطق مختلفة من اليمن، منذ 12 يناير/ كانون الثاني، رداً على هجماتها في البحر الأحمر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى