الأخبار الرئيسيةغير مصنف

الوفد الحوثي “عالق” في مسقط بعد اغلاق مطار صنعاء 72 ساعة

ما يزال وفد الحوثي/ صالح المشارك في مشاورات السلام بالكويت، عالق في العاصمة العمانية مسقط، بعد قرار التحالف اغلاق مطار صنعاء لمدة 72 ساعة. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
ما يزال وفد الحوثي/ صالح المشارك في مشاورات السلام بالكويت، عالق في العاصمة العمانية مسقط، بعد قرار التحالف اغلاق مطار صنعاء لمدة 72 ساعة.
وقال رئيس وفد الخوثيبن وناطق الجماعة محمد عبدالسلام، اليوم الثلاثاء، إن “السلطات السعودية منعت طائرة الوفد، التي كان من المقرر مغادرتها مسقط إلى صنعاء كما تجري العادة منذ بدء المشاورات عبر التنسيق المباشر مع الأمم المتحدة”
وأضاف على حسابه في “فيسبوك” إن “عودة الوفد تأجلت إلى ما بعد  ٧٢ الساعة القادمة”، وهي المدة التي حددها التحالف لاغلاق مطار صنعاء الوحيد.
وكانت قوات التحالف العربي، أعلنت في وقت سابق من مساء أمس، أنها علقت الرحلات الجوية من وإلى مطار صنعاء الدولي، مع اشتداد المعارك على تخوم العاصمة.
وقالت رسالة موجهة من خلية الاجلاء والعمليات الانسانية بوزارة الدفاع السعودية إلى مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بالرياض، واطلع عليها “يمن مونيتور” إنه “نظرا لما تمليه ابظروف الراهنة، تم تعليق الرحلات الجوية من وإلى مطار صنعاء الدولي لمدة 72 ساعة بشكل مدني، ويسري مقتضى ذلك على جميع الرحلات خلال هذه المدة.
يأتي ذلك فيما كثف طيران التحالف غاراته على معسكرات الصمع وفريجة شمال وشرقي العاصمة صنعاء والقريبة من محيط المطار، ما يعني أن المنطقة قد تتحول خلال ساعات إلى منطقة حظر عسكري.
وخلال الساعات الماضية ارتفعت وتيرة القصف الجوي الذي تنفذه طائرات التحالف ضد معسكرات ما تزال موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح ومواقع أخرى لمسلحي الحوثي.
وفي السادس والعشرين مارس/ آذار 2015 أعلنت السعودية بدء حملة عسكرية في إطار التحالف العربي ضد الحوثيين وقوات موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، تقول الرياض إنه “جاء بطلب من الرئيس عبدربه منصور هادي لانهاء الانقلاب واستعادة الشرعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى