أخبار محليةمجتمع

الحكومة اليمنية توقع عقود لصيانة وإصلاح الطرق المتضررة من السيول في ثلاث محافظات

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت الحكومة اليمنية، الثلاثاء، التوقيع على عقود لتنفيذ مشاريع للتدخل الطارئ لصيانة وإصلاح أضرار السيول والمواقع المتضررة في عدد من المناطق.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن “صندوق صيانة الطرق والجسور بالعاصمة المؤقتة عدن، وقع اليوم (الثلاثاء) على عقود التنفيذ لأربعة مشاريع للتدخل الطارئ لصيانة وإصلاح أضرار السيول والمواقع المتضررة في محافظات أبين وتعز وشبوة، مع الجهات المنفذة بحضور وزير الأشغال العامة والطرق المهندس سالم الحريزي “.

وتستهدف التدخلات الطارئة لصيانة وإصلاح أضرار السيول في وادي الجفعية بطريق عتق بيحان في شبوة، وطريق تعز جبل صبر الموادم، وفي أبين سيجري التدخل الطارئ لإصلاح أضرار السيول في جسور وادي حسان الطريق الساحلي زنجبار-شقرة وكذلك إصلاح أضرار السيول في الطريق الساحلي “زنجبار _ شقرة”.

وأوضح الوزير الحريزي، أهمية المشاريع الجديدة في تأهيل الطرق المتضررة في المحافظات لاسيما التي تضررت بفعل السيول والتي تترك أثرها المدمر على خطوط الحركة والتنقل”.

وأكد الحريزي، حرص دائرته الوزارية في تذليل العقبات والتحديات أمام المشاريع، مشدداً في ذات الوقت على سرعة إنجاز المشاريع وإعادة الطرق المتضررة إلى الخدمة.

وشدد الحريزي ورئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور، على الجهة المنفذة الالتزام بما جرى الاتفاق عليه في عقود الاتفاقيات وتنفيذ المشاريع بالمعايير الفنية المطلوبة، والعمل على مراعاة الفترة الزمنية لتنفيذها بما يسمح إعادتها للخدمة وفتحها أمام حركة المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى