أخبار محليةالأرصاد

“الأرصاد اليمني”: طقس حار مع توقعات بسقوط أمطار رعدية على بعض المناطق

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، الجمعة، بطقس حار مع احتمال هطول أمطار رعدية على بعض المناطق، خلال الـ24 الساعة المقبلة.

وأفاد مركز الأرصاد في نشرته الجوية، أن بـ”أجواء غائمة جزئياً الى غائمة  مع أمطار رعدية على أجزاء من محافظات “حجه، المحويت، ريمه، ذمار، إب، تعز، الضالع و لحج”.

كما توقع هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد احياناً على أجزاء من محافظات ( صعدة، عمران، صنعاء، البيضاء،شبوه، ومرتفعات أبين) مع إحتمال تكون الضباب أو الشابورة المائية على المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية  اثناء الليل والصباح الباكر.

وفي المناطق الساحلية، أشار الأرصاد إلى أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة، حارة ورطبة نهاراً مع أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحيانا على على أرخبيل سقطرى وعلى أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها، الرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً على أرخبيل سقطرى.

ولفت إلى أجواء صحوة الى غائمة جزئيا حارة وجافة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (38- 42 درجة مئوية)، الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.

وحذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين من تدفق السيول في الشعاب والوديان ومن التواجد في مجاريها.

ونبه الأرصاد السائقين من التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتكون الضباب، ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

كما حذر المواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية من الأجواء الحارة إلى شديدة الحرارة, وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى