أخبار محليةالأخبار الرئيسية

اليمن ومصر يؤكدان على أهمية خفض التوترات بالبحر الأحمر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد الرئيسان اليمني رشاد العليمي والمصري عبدالفتاح السيسي، الخميس، حرصهما على التشاور بشأن التطورات الراهنة في البحر الأحمر وخليج عدن، والعمل على تكثيف الجهود لخفض التوترات في المنطقة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية إن السيسي أكد لدى لقائه نظيره اليمني رشاد العليمي على هامش أعمال القمة العربية: “أن الجانبين “حرصا على التشاور بشأن التطورات الراهنة بمنطقتي البحر الأحمر وخليج عدن، حيث أكدا ضرورة تكثيف جهود حلحلة أزمة قطاع غزة، ومن ثم خفض حجم التوترات الراهنة، بما ينعكس على الوضع في البحر الأحمر”.

وأكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن و دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية الرامية لحل سياسي للأزمة في البلاد.

وأشار إلى تشديد الرئيسين “على أهمية تعزيز التعاون بين الدول المشاطئة للبحر الأحمر باعتبارها صاحبة المصلحة الرئيسية في استقرار الإقليم وسلامة الملاحة البحرية في هذا الممر الاستراتيجي الهام”، في إشارة إلى هجمات الحوثيين على السفن التجارية وتأثير ذلك على الملاحة.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، بحث مع الرئيس المصري، التطورات الراهنة في منطقتي البحر الأحمر وخليج عدن، في ظل التوتر الذي تشهده المنطقة بفعل الهجمات الحوثية في البحرين الأحمر والعربي.

وجدد الرئيس المصري، موقف مصر الثابت، والداعم للشرعية اليمنية، ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي والحكومة على مختلف المستويات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى