الأخبار الرئيسيةغير مصنف

تصاعد المعارك في ” نهم” شرقي صنعاء والقوات الحكومية تحقق تقدما جديدا

حقق الجيش اليمني الموالي للحكومة، الأحد، تقدما على الأرض في بلدة “نهم” شرقي العاصمة صنعاء، مع تصاعد المعارك لليوم الثاني على التوالي. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
حقق الجيش اليمني الموالي للحكومة، الأحد، تقدما على الأرض في بلدة “نهم” شرقي العاصمة صنعاء، مع تصاعد المعارك لليوم الثاني على التوالي.
وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في بيان على صفحته الرسمية في “تويتر”، إن الجيش استطاع تحرير جبل “صلافيح الفقية” المطل على قرى “بني فرج”و مواقع تلال “القرابيع” و”الركب” في بلدة نهم.
وأضاف البيان، أن قوات الجيش الوطني، تتقدم باتجاه الطريق العام في منطقة “نهم” شرقي صنعاء.
وذكر الجيش، أن الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، حاولوا استعادة جبل المنارة، لكن الجيش الوطني قام بالتعامل معهم وسقط جميعهم بين قتيل وجريح، دون إيراد حصيلة معينة.
وتزامنت المعارك مع غطاء جوي مكثف لقوات التحالف العربي، والذي استهدف، ليل الأحد وفجر اليوم الإثنين، مواقع الحوثيين وقوات صالح في منطقة “عذر” و”بني محمد”، وتعزيزات عسكرية لهم قادمة من صنعاء.
وكان الجيش اليمني، قد أطلق أمس الأول السبت، عملية عسكرية تحت مسمى “التحرير موعدنا”، بهدف تحرير العاصمة اليمنية صنعاء من الحوثيين المسيطرين عليها منذ أواخر سبتمبر/ أيلول 2014.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى