أخبار محليةالأخبار الرئيسية

بريطانيا تعد بزيادة 60% لمساعدة اليمن

يمن مونيتور/ لندن/ خاص:

قال نائب وزير الخارجية البريطاني إن المملكة المتحدة ستنفق 140 مليون جنيه استرليني العام المقبل لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من الجوع في اليمن والذين يعانون من واحدة من “الأزمات الإنسانية الأكثر حدة في العالم”.

وفي حديث حصري لشبكة سكاي نيوز نسختها الانجليزية، أثار أندرو ميتشل محنة الشعب اليمني، الذي قال إنه يعيش “على هامش الكفاف” بعد ما يقرب من عقد من الحرب الأهلية.

ووعد السيد ميتشل بأن الدعم الثنائي الذي تقدمه المملكة المتحدة لليمن سيزيد بنسبة 60٪ وأن أي أموال مقدمة سيتم تصميمها “مباشرة لمساعدة الأشخاص الذين هم في وضع إنساني محفوف بالمخاطر للغاية”.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني، استهدف الحوثيون أكثر من 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، ومؤخراً وسعوا عملياتهم إلى المحيط الهندي. وقالوا إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل  التي تشن هجوماً وحشياً على قطاع غزة. لكن الحكومة اليمنية وخبراء يقولون إن أهداف الحوثيين محلية للهروب من الأزمات الداخلية وتحسين صورتهم في المنطقة.

ورداً على ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير/كانون الثاني حملة ضربات جوية ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران. ونتيجة ذلك أعلن الحوثيون توسيع عملياتهم لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى