أخبار محليةالأخبار الرئيسيةغير مصنف

رئيس الحكومة اليمنية:ماضون في تطهير بقية المحافظات من”الانقلابيين”

قال أحمد بن دغر،رئيس الحكومة اليمنية،اليوم الأحد،إن السلطات الشرعية في بلاده ماضية في تطهيربقية المحافظات الواقعة تحت سيطرة “الانقلابيين”. يمن مونيتور/الرياض/متابعات خاصة
قال أحمد بن دغر،رئيس الحكومة اليمنية،اليوم الأحد،إن السلطات الشرعية في بلاده ماضية في تطهيربقية المحافظات الواقعة تحت سيطرة “الانقلابيين”.
جاء ذلك خلال لقائه اليوم في الرياض، بعدد من أعيان وأبناء محافظة البيضاء وسط البلاد،حسب وكالة سبأ الناطقة باسم الحكومة.
وقال بن دغر في اللقاء،إن “الحكومة ماضية في تطهير ما تبقى من مناطق محافظة البيضاء وباقي المحافظات من الشرذمة الانقلابية الخارجة عن النظام والقانون”.
وأشاد بن دغر بصمود الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مجابهة المليشيا الانقلابية التي اعتدت على الحقوق ودمرت المنازل ، وقتلت الأبرياء،داعياً الجميع إلى التكاتف والتلاحم والوقوف صفاً وحداً ضد المليشيا”،حسب الوكالة.
وأوضح أن” إقدام مليشيا الحوثي على اختطاف أربعة من مشايخ ورجال آل عمر و أعضاء في المؤتمر الشعبي العام من مديرية ذي ناعم في البيضاء وإعدامهم قبل أيام ،يعد مخالفة للأعراف القبلية والأخلاق الإنسانية التي لا تمت للدين الإسلامي بصلة،مضيفا”من أقدم على هذا العمل الإجرامي والجبان سينال عقابه طال الزمن أم قصر”.
ووجه بن دغر وزارة الصحة بسرعة علاج الجرحى ونقل الحالات التي يصعب علاجها إلى الخارج والاهتمام بأسر الشهداء وتخصيص منح علاجية لمحافظة البيضاء، كبقية المحافظات الأخرى.
وتدور اشتباكات  مستمرة منذ حوالي عام ونصف  في عدة محافظات يمنية،بين الحوثيين المسنودين بقوات موالية للرئيس السابق،علي عبد الله صالح،من جهة،والمقاومة الشعبية والجيش الوطني من جهة ثانية،خلفت أعدادا  كبيرة من القتلى والجرحى من الطرفين.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى