أخبار محليةغير مصنف

قيادي بحزب “صالح” يعلن قائمة ما يسمى بـ”المجلس السياسي الأعلى” بالتحالف مع الحوثيين

أعلن قيادي في حزب المؤامر الشعبي العام (جناح صالح)، اليوم السبت، قائمة بأسماء “المجلس السياسي الأعلى بالتحالف مع الحوثيين. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
أعلن قيادي في حزب المؤامر الشعبي العام (جناح صالح)، اليوم السبت، قائمة بأسماء “المجلس السياسي الأعلى بالتحالف مع الحوثيين.
وقال “حسين حازب”، عضو الأمانة العامة للحزب إن “قائمة المجلس تضم عشرة أعضاء مناصفة بين حزبه وجماعة الحوثي المسلحة”، وذلك بعد أيام من تأجيل هذا الإعلان.
وكشف حازب أن الأعضاء هم: صادق ابوراس (نائب رئيس حزب المؤتمر، جناح صالح)، صالح الصماد (رئيس المكتب السياسي للحوثيين)، خالدالديني (مؤتمر)، يوسف الفيشي (عضو المكتب السياسي للحوثيين)، قاسم لبوزه (رئيس حزب المؤتمر في لحج)، محمد صالح النعيمي (اتحاد القوى الشعبية)، مبارك صالح المشن (عقيد في الجيش موال للحوثي)، سلطان السامعي (قيادي في الحزب الإشتراكي)، إضافة إلى جابر عبدالله غالب، ناصر النصيري، وهما شخصيتان غير معروفتان في الوسط السياسي اليمني”.
وكان جناح صالح في حزب المؤتمر والحوثيون أعلنوا في الـ 28 يوليو/ تموز الماضي، عن ما أسموه “المجلس السياسي الأعلى”، وقالوا إن مهمته “إدارة البلاد عسكرياً واقتصادياً (..).
تأتي هذه الخطوة قبل ساعات من إعلان مرتقب لرفع مشاورات السلام في الكويت التي استمرت أكثر من ثلاثة أشهر دون أن تتمكن من الوصول إلى أي حلول للأزمة التي تعصف بالبلاد منذ عام ونيف.
واليوم السبت، أعلن الجيش الوطني الموالي للحكومة انطلاق عملية عسكرية أسماها “التحرير موعدنا”، يهدف من خلالها إلى “تحرير العاصمة صنعاء من قبضة الحوثيين وقوات موالية للرئيس السابق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى