أخبار محلية

الرئيس اليمني يوجه بمعالجة آثار المنخفض الجوي في المهرة شرقي البلاد

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، الجمعة، الحكومة اليمنية والجهات المعنية، بسرعة التدخل العاجل للتخفيف عن المواطنين آثار التغير المناخي الذي تشهده محافظة المهرة (شرقي البلاد).

جاء ذلك، خلال اتصالا هاتفيا بمحافظ المهرة محمد علي ياسر، وذلك للإطلاع على أوضاع المحافظة التي تشهد منذ أيام أمطارا غزيرة، وسيولاً جارفة، بسبب المنخفض الجوي وحالة الطقس غير المستقرة، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

استمع العليمي، من محافظ المهرة، إلى ايجاز أولي بشأن الأضرار التي خلفتها السيول والأمطار الغزيرة في الممتلكات العامة والخاصة، والحيازات الزراعية والطرقات والبنى التحتية، والخدمات الأساسية في مدينة الغيضة وأنحاء متفرقة من المحافظة، إضافة الى الجهود المنسقة مع الجهات المعنية والمنظمات الإقليمية والدولية، للحد من تداعيات المنخفض الجوي، وتقديم العون، وعمليات الإنقاذ والمساعدة للمتضررين والعائلات المنكوبة.

وأصدر العليمي، توجيهاته لرئيس مجلس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، بتكليف وزارة الأشغال العامة والمؤسسات التابعة لها والجهات المعنية بالتدخل العاجل لفتح الطرق الداخلية والدولية، واستئناف تشغيل الخدمات الأساسية، والشروع في إعادة تأهيل البنى التحتية المدمرة.

يأتي ذلك، فيما تواصل الفرق المؤسسة العامة للطرق والجسور بمحافظة المهرة، أعمالها في فتح الطرقات الدولية وتصفية الشوارع الداخلية بمديرية الغيضة وعدد من مديريات المحافظة، بعد الأمطار والسيول التي شهدتها المحافظة، والناجمة من آثار المنخفض الجوي والحالة الجوية غير المستقرة.

وتسببت سيول الأمطار، بغرق شوارع مدينة الغيضة مركز محافظة المهرة وخلّفت أضرارًا مادية كثيرة بالممتلكات العامة والخاصة،  دون تسجيل خسائر بشرية

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى