أخبار محلية

الجيش الأمريكي يعلن تدمير ثلاث مسيرات في منطقة يسيطر عليها الحوثيون

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، يوم الجمعة، تدمير ثلاث مسيرات في منطقة يسيطر عليها الحوثي باليمن.

وقال البيان إنه “في حوالي الساعة 2:00 بعد الظهر. (بتوقيت صنعاء)، نجحت قوات القيادة المركزية الأميركية (USCENTCOM) في الاشتباك وتدمير ثلاثة أنظمة جوية غير مأهولة (UAS) في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن”.

ووفق البيان فإن القوات الأمريكية قررت أن “هذه الأنظمة تمثل تهديدا وشيكا لقواتها وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة”.

وأكدت القيادة المركزية في بيانها أنها تتخذ هذه الإجراءات “لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمنا وأمانا للسفن الأميركية والتحالف والسفن التجارية”.

وأضافت أن هذه الطائرات بدون طيار تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

وتابعت” يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية”.

وفي وقت سابق، أعلنت جماعة الحوثي،، بدء ما وصفتها بـ”المرحلة الرابعة من التصعيد”، وتشمل استهداف السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية في البحر المتوسط.

وفي الأيام السبعة الماضية وحدها، قال زعيم الحوثيين إن جماعته أطلقت 33 صاروخاً باليستياً وطائرة مسيرة على ست سفن في المياه الدولية قبالة سواحل اليمن.

وقال الحوثي إن 452 هجوماً شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا على المناطق التي تسيطر عليها الجماعة إلى مقتل 40 شخصاً وإصابة 35 آخرين منذ يناير/كانون الثاني.

وتشير بيانات “يمن مونيتور” إلى أن هجمات الولايات المتحدة وبريطانيا تراجعت 386% في ابريل مقارنة بشهر مارس الذي سبقه.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني، استهدف الحوثيون أكثر من 70 سفينة تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، ومؤخراً وسعوا عملياتهم إلى المحيط الهندي. وقالوا إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل  التي تشن هجوماً وحشياً على قطاع غزة. لكن الحكومة اليمنية وخبراء يقولون إن أهداف الحوثيين محلية للهروب من الأزمات الداخلية وتحسين صورتهم في المنطقة.

ورداً على ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير/كانون الثاني حملة ضربات جوية ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران. ونتيجة ذلك أعلن الحوثيون توسيع عملياتهم لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. موقف الحوثيون موقف كل اليمنيين وكل من يشكك في مصداقية هذا الموقف فليس في قلبه ذرة من الحرية و الكرامة والاباء، وانما مجرد عبيد لدى امريكا واسرائيل وبريطانيا،، الم تنسوا الاحتلال البريطاني من قبل، ام انكم اشتقتم له، يا اسفااااه على الرجال الابية، والله كنا نتوقع من كل اليمنيين شمالا وجنوبا وشرقا وغربا موقفا قويا من فلسطين، موقف عملي وليس بالقول فقط، اتمنى ان تعودوا الى رشدكم وتنسوا الخلافات الداخلية وان تفكروا في اطفال غزة واهلها، هم اولى بان نساندهم في الوقت الحاضر، هناك ارواح تزهق، واطفال تيتم، واطفال اخرين يقتلون في سن الزهور، عودوا الى رشدكم فإنكم ستحاسبون امام الله، فإن الله لا يخفا عليه شيء في الارض ولا في السماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى