أخبار محليةغير مصنف

رئيس الحكومة اليمنية يدعو الأمم المتحدة إلى فتح مكتبها في عدن

دعا رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، اليوم الخميس، الأمم المتحدة “إلى فتح مكتبها في العاصمة المؤقتة عدن أو في محافظتي المهرة أو سقطرى أو في جمهورية جيبوتي لكي تتمكن من ايصال المساعدات الإغاثية إلى جميع المحافظات.
يمن مونيتور/ الرياض/متابعة خاصة
دعا رئيس الحكومة اليمنية، أحمد عبيد بن دغر، اليوم الخميس، الأمم المتحدة “إلى فتح مكتبها في العاصمة المؤقتة عدن أو في محافظتي المهرة أو سقطرى أو في جمهورية جيبوتي لكي تتمكن من ايصال المساعدات الإغاثية إلى جميع المحافظات.
وقال بن دغر، خلال لقاءه اليوم في مقر إقامته المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض، منسق الشؤون الأنسانية في مكتب الأمم المتحدة باليمن، السيد جيمي ماكغولدريك، إن تلك الاماكن “اقرب بكثير لوصول المساعدات إلى تعز وباقي المحافظات المحرره، من العاصمة صنعاء التي يصعب وصول المساعدات لها نظراً لسيطرة المليشيا الانقلابية عليها.
وذكر رئيس الوزراء، أن الحوثيون “يريدون أن يحكموا اليمن بقوة السلاح وهم أقلية الأقلية”، لافتا إلى أن من يريد الحكم ” عليه الذهاب إلى صناديق الاقتراع”.
ولفت بن دغر إلى أن “استمرار الحرب يزيد من المعاناة والدمار والحصار وعدم وصول المساعدات الإغاثية أمام المواطنيين وهذا ماتقوم به المليشيا الإنقلابية التي رفضت الالتزام بقرار مجلس الأمن الدولي ورفضت التوقيع على اتفاقية الكويت”.
واتهم رئيس الوزراء اليمني، الحوثيين بـ”قطع رواتب الموظفين وايقاف الميزانية التشغيلة للمستشفيات والكهرباء في المحافظات المحررة منهم، رغم أن جميع ايرادات الدولة تورد إلى البنك المركزي بصنعاء( خاضع لسيطرة الحوثيين) حرصاً من الحكومة على تجنيب انهيار الاقتصاد.
ووفقا للوكالة، فقد أكد المسؤول الأممي، أن الأمم المتحدة، ركزت في عملها باليمن على الجانب الإغاثي بعيداً عن الخلافات والصراعات السياسية، لافتا إلى أنها تسعى إلى وصول المساعدات الإغاثية الى جميع المواطنيين اليمنيين الذين جميعهم بحاجة إلى الدواء والغذاء.
وذكر أن الامم المتحدة “ستعزز مكتبها في العاصمة المؤقتة عدن خلال الايام القادمة وستواجد فيه لتتمكن من وصول المساعدات إلى جميع المحافظات والتي يصعب الوصول اليها من صنعاء.
وتواصل الأمم المتحدة عملها من العاصمة صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيين، فيما تقوم بزيارات خاطفة أو تقوم بإيصال مساعداتها عبر منظمات محلية إلى المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى