اقتصادالأخبار الرئيسيةغير مصنف

الحوثيون يعززون حماية البنك”المركزي” بصنعاء ويصفون احتجاجات بـ”البلطجة”

عززت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الأربعاء، بعناصر أمنية بزي قوات الشرطة العسكرية وأفراد من مسليحها،من حماية مقر البنك المركزي اليمني بصنعاء، واصفة تصرف محتجين من قطاع الكهرباء طالبوا بتسليم رواتبهم بــ”البلطجة”،حسب مصدر في البنك. يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص
عززت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الأربعاء، بعناصر أمنية بزي قوات الشرطة العسكرية وأفراد من مسليحها،من حماية مقر البنك المركزي اليمني بصنعاء، واصفة تصرف محتجين من قطاع الكهرباء طالبوا بتسليم رواتبهم بــ”البلطجة”،حسب مصدر في البنك.
وأضاف المصدر لــ”يمن مونيتور” أن الحوثيين أصدروا توجيهات صارمة لحراسة البنك بعدم سماحهم للأشخاص بدخوله إلا بعد تسجيل أسمائهم وأرقام بطاقاتهم الشخصية، والتعرف على أسباب الزيارة.
وأوضح المصدر المقرب من الحوثيين أن” البنك المركزي طلب بتوفير حماية عاجلة من المؤسسة العسكرية لخروج المظاهرات التي بدأت من صباح أمس الثلاثاء عن السيطرة ما دفع حماية المبنى واللجان الثورية الحوثية بإطلاق النار في الهواء وليس على المتظاهرين لتفريق المظاهرة ولو بالقوة.
وتابع أن” الاجراءات الاحترازية التي تم دخولها اليوم للبنك المركزي وما شاهدته يعود إلى التصرف غير المسؤول من قبل الموظفين لمحاولتهم اقتحام بوابة البنك المركزي، مؤكداً “كان لابد من رد قاس لردعهم عن هذا العمل البلطجي” ولإشعار الآخرين بأن هذا المكان له سيادته وهو غير مسؤول عن تأخر أو انقطاع الرواتب لأن الإجراءات تتم وفق استمارات ومعاملات تؤخذ عبر مندوبين من قبل كل جهة ومؤسسة وقطاع ووزارة تابعين لهم،حسب قوله.
وفي تصريح لـ”يمن مونيتور” أوضح أحد العاملين في وزارة الكهرباء” قمنا بالمظاهرات أمام البنك المركزي طلباً في حقنا الذي كفله لنا الدستور والقانون ولم نقم باقتحام البوابة الرئيسية للبنك المركزي وهذه مبرر لحراسة المبنى بالاعتداء علينا.
وتابع قائلاً” تم الاعتداء علينا ونحن في تظاهرة سلمية.. لا نطلب أي شيء غير الراتب المتوقف منذ شهرين ،مردفا”  قامت جماعة الحوثي بسحب زملائنا بطريقة مهينة وبشعة  كأنهم مجرمون وتم اعتقال 9 موظفين من وزارة الكهرباء حاول بعض منهم تصوير التظاهرة السلمية الخاصة بنا ومن تم اعتقال زملائنا وإيداعهم سجن توقيفي في منطقة التحرير ولا نعلم مصيرهم حتى اللحظة.
ومضى بالقول”منعنا من دخول البنك المركزي خاصة القطاعات التي لم يتم صرف رواتبهم وقطاعنا يعد منهما بعد تسريبات وصلتنا أن البنك ا غير قادر على صرف رواتبنا لشهري يونيو ويوليو وهذا ما أغضب العاملين في وزارةالكهرباء بعموم محافظات الجمهورية ما سيترتب عليه تصعيد في الأيام القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى