اخترنا لكمغير مصنف

الحوثيون يفرضون شروطاً لدخول العاصمة اليمنية صنعاء

فرضت جماعة الحوثي المسلحة شروطاً على القادمين إلى العاصمة اليمنية صنعاء عبر المنافذ والنقاط المرتبطة بها، حيث تقوم الجماعة بطلب البطائق الشخصية، فإن تعذر وجودها، منعتهم من الدخول. يمن مونيتور/صنعاء/خاص:
فرضت جماعة الحوثي المسلحة شروطاً على القادمين إلى العاصمة اليمنية صنعاء عبر المنافذ والنقاط المرتبطة بها، حيث تقوم الجماعة بطلب البطائق الشخصية، فإن تعذر وجودها، منعتهم من الدخول.
وفي تصريح لـ”يمن مونيتور” قال وائل العبسي، أحد القادمين إلى صنعاء من محافظة الحديدة، غربي البلاد، إنهم “تفاجأوا في في منطقة عصر أحد مداخل صنعاء الغربية باحتجاز مئات السيارات الواصلة للتفتيش، ما شكل ازدحاماً وانتظار لساعات طويلة”، واكتشفنا بعد ذلك “أن الحوثيين يطلبون البطائق الشخصية من الداخلين إلى العاصمة ومن لا يحمل بطاقة تعريفية فعليه أن يترجل من السيارة”.
مضيفاً: هذه الاجراءات أثارت غضب الواصلين من المحافظات الأخرى، وبعد مرور أكثر من 9 ساعات ونحن في الانتظار دون جدوى، ولا مراعاة للأهالي والعائلات وحالتهم الصحية”.
وتابع قائلاً: عند وصولي إلى “النقطة” وبعد الكشف عن بطاقتي الشخصية تم توجيه العديد من الأسئلة إليّ كما تم توجيها للبقية من قبل مسلحي الحوثي الواقفين في النقاط، من قبيل: ما سبب مجيئك للعاصمة؟ وكم ستمكث فيها؟ وأين ستقيم؟ وجميعها أسئلة استفزازية.
ما زاد من غرابة الموضوع تم أخذ أسمي وتسجيلي وبعض المعلومات عن كل داخل للعاصمة ما أثار دشتنا جميعاً حيث تعد هذه أول مرة يتم التعامل مع الواصلين بهذا الشكل المخزي. يقول العبسي.
وشددت الجماعة المسلحة من حصارها على العاصمة صنعاء، ومنعت كثيرين، وزادت من تضييق الخناق على المسافرين والوافدين للعاصمة مع اشتداد المعارك في مديرية نهم، شرقي العاصمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى