أخبار محلية

الجيش الأمريكي يعلن ارتفاع قتلى استهداف الحوثيين لسفينة قبالة خليج عدن إلى ثلاثة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، الخميس، ارتفاع عدد قتلى استهداف جماعة “الحوثي” لسفينة قبالة خليج عدن إلى 3، وإصابة أربعة آخرين.

وذكرت “سنتكوم” في بيان أنه في “6 مارس تم إطلاق صاروخ باليستي مضاد للسفن من مناطق سيطرة الحوثيين باليمن تجاه السفينة ترو كونفيدنس أثناء عبورها خليج عدن”.

وأوضحت أن “الصاروخ أصاب السفينة ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة أربعة على الأقل، ثلاثة منهم في حالة حرجة”.

وأضافت أن “السفينة تعرضت لأضرار جسيمة فيما غادر طاقمها واستجابت سفن التحالف الحربية (للحادثة) وتقوم بتقييم الوضع”، دون مزيد من التفاصيل.

في السياق، أعلنت البحرية الهندية، إنقاذها 21 شخصا من طاقم السفينة الأمريكية “ترو كونفيدنس” التي تعرضت لهجوم صاروخي قبالة خليج عدن.

وأظهرت صور نشرتها البحرية الهندية طائرة هليكوبتر تنتشل أفراد الطاقم من قارب نجاة صغير وسط أمواج متلاطمة وتأخذهم إلى سفينة للبحرية. وظهر بعض الجرحى في قاع قارب نجاة تابع للبحرية حيث جرى إرسالهم لإسعافهم.

ونقلوا على محفات للسفينة وظهروا لاحقا والضمادات تغطي أطرافهم أثناء إجلائهم إلى مستشفى جيبوتي. وقالت الشركات في البيان “السفينة تنجرف بعيدا عن البر تُتخذ ترتيبات الإنقاذ”.

وتبنت جماعة الحوثي الهجوم، وأوضحت أنها استهدفت سفينة “ترو كونفيدنس” الأمريكية بعدد من الصواريخ، ما أدى إلى نشوب حريق على متنها.

وتوعدت الولايات المتحدة بـ”محاسبة” الحوثيين بعد مقتل البحارة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى