أخبار محليةالأخبار الرئيسية

واشنطن: هجمات الحوثيين “المتهورة” تعرض حياة اليمنيين للخطر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالت السفارة الأميركية في اليمن، الأربعاء، أنه يجب على الحوثيين إيقاف هجماتهم المتهورة على السفن في البحر الأحم مشيرة إلى أن هجماتهم تعرض حياة اليمنيين للخطر.

وقالت السفارة في بيان مقتضب على حسابها بمنصة “إكس”: إن جماعة الحوثي، اعترفت بالإعتداء على سفينة شحن محملة بالحبوب كانت متجهة إلى جنوب اليمن وعبرت عن افتخارها بهذا الفعل”.

وأكدت السفارة، أن أفعال الحوثيين تعرض حياة المدنيين للخطر وشددت على إيقافهم لهجماتهم المتهورة”.

لكن جماعة الحوثي، قالت إن السفينة الأمريكية التي تم استهدافها الاثنين الماضي، كانت تحمل أعلاف دواجن، وليس مساعدات إنسانية.

وأضافت الجماعة، أن “السفينة الأمريكية تحمل أعلاف للدواجن ولا صحة لما تروّج له أمريكا بأنها سفينة تحمل مساعدات الإنسانية”.

وكان المتحدث باسم الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، وصف هجوم الحوثيين على سفينة أمريكية، بـ”المتهور وعلامة على استمرارهم في إظهار التجاهل ليس فقط للشحن الدولي وللإمدادات إنما أيضا لما يستفيد منهم المدنيون في جميع أنحاء العالم”.

وقال في تصريح لقناة “الحرة” الأمريكي الثلاثاء: “كانت تلك السفينة تحمل الذرة وغيرها من الإمدادات الغذائية للشعب اليمني في عدن. وكانت هذه الإمدادات للشعب اليمني ولا علاقة لها بإسرائيل ولا بالصراع في غزة”.

وأضاف “لقد كان هجوماً خطيراً. وواقع أنهم يشنون هذا النوع من الهجمات العشوائية، حتى عندما يؤذون شعبهم ويضرون بتوفير الإمدادات لشعبهم، يظهر مدى تهور أفعالهم”.

ويتعهد الحوثيون بمواصلة استهداف السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” حتى تتوقف الحرب على الفلسطينيين في قطاع غزة، وذلك رغم الضربات الأمريكية والبريطانية على أهداف تابعة للحركة في اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى