أخبار محليةتراجم وتحليلات

الولايات المتحدة تحقق في تحطم طائرة مسيّرة بالقرب من الحديدة

 

يمن مونيتور/ واشنطن/ خاص:

تجري الولايات المتحدة تحقيقاً بعد تحطم طائرة أمريكية بدون طيار بالقرب من الحديدة في اليمن في وقت مبكر من صباح الاثنين، حسبما نقلت شبكة سي إن إن الأمريكية عن مسؤولين في البنتاغون.

وكان الحوثيون قد أعلنوا اسقاطها ونشروا صوراً للحطام، ليل الاثنين.

وقال المسؤولان الأمريكيان: ليس من الواضح ما إذا كانت طائرة MQ-9 Reaper، وهي طائرة بدون طيار تستخدم في المقام الأول لجمع المعلومات الاستخبارية، قد تحطمت أو تم إسقاطها.

وقال متحدث باسم قوات الحوثيين المدعومة من إيران في بيان نشر على موقع X، تويتر سابقا، إن الطائرة بدون طيار أسقطت “بصاروخ مناسب”.

ولن تكون هذه هي المرة الأولى التي تتمكن فيها الجماعة المسلحة من إسقاط طائرة أمريكية بدون طيار. وكان الحوثيون  قد أسقطوا في السابق  طائرة من طراز MQ-9  في نوفمبر/تشرين الثاني قبالة سواحل اليمن.

يأتي ذلك في ما واصلت الولايات المتحدة ضرباتها ضد الحوثيين داخل اليمن بسبب هجمات الجماعة المستمرة على السفن التجارية في البحر الأحمر. وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن الولايات المتحدة شنت الأحد خمس ضربات دفاع عن النفس على ثلاثة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن وسفينة سطحية بدون طيار وغواصة تحت الماء في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وتأتي أخبار تحطم الطائرة MQ-9 في الوقت الذي أخلى فيه طاقم سفينة الشحن في خليج عدن بعد هجوم شنه الحوثيون. وقال المتحدث باسم الحوثيين، يحيى سريع، على موقع X، إن الهجوم على سفينة الشحن التي ترفع علم بيليز والمسجلة في المملكة المتحدة والتي يديرها لبنان كان انتقاما ضد “العدوان الأمريكي البريطاني” في اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى