غير مصنف

الحوثيون يعلنون التزامهم بحضور جولة المشاورات بالكويت “دون شروط مسبقة”

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الاثنين، التزامها حضور جولة المشاورات المقرر عقدها في الكويت منتصف يوليو/ حزيران الجاري، دون شروط مسبقة.

يمن مونيتور/ صنعاء/ متابعات خاصة
أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، اليوم الاثنين، التزامها حضور جولة المشاورات المقرر عقدها في الكويت منتصف يوليو/ حزيران الجاري، دون شروط مسبقة.
وقال محمد عبدالسلام، الناطق باسم الجماعة ورئيس وفدها التفاوضي، في بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، “نؤكد بما التزمنا به في جولة المشاورات الاولى مع المبعوث الدولي وبالموعد المحدد لعقد الجولة القادمة في الكويت دون شروط مسبقة”.
واتهم عبدالسلام الحكومة بـ”بالتهرب من الحلول السلمية والسياسية التي ستفضي إلى التوافق التام على السلطة التنفيذية وفقا للمرحلة الحاكمة”.
وأشار القيادي الحوثي، أنهم “ملتزمون فيما يخص استمرار الالتزام بوقف الاعمال العسكرية ونقل لجنة التهدئة والتنسيق إلى مكان قريب من مسرح العمليات”، وبما يضمن “وقف الاعمال القتالية براً وبحراً وجواً والعودة الى مواصلة المشاورات في الكويت في تاريخها المحدد للوصول الى حلول شاملة وفقا للمرجعيات المتفق عليها بما فيها القرارات الدولية ذات الصِّلة بالشأن اليمني بما لا ينتهك السيادة الوطنية”. حد تعبيره
وأعلن عبدالسلام، تحفظهم السابق، على بند العقوبات التي طالت الرئيس السابق ونجله وزعيم الحوثيين وقيادات حوثية أخرى، وكذلك مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الغير متوافق عليها حسب تعبيره، في إشارة إلى شكل الدولة الاتحادية التي تنص على تقسيم إلى 6 أقاليم (4 في الشمال و2 في الجنوب)، والذي رفضوه في يناير/ كانون ثاني 2014.
وكان الرئيس اليمني “عبدربه منصور هادي” ألمح، أمس الأحد، إلى رفض الحكومة حضور الجولة المرتقبة من مشاورات الكويت، إذا أصرت الأمم المتحدة على فرض خارطة الطريق التي قدمها مبعوثها الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، وتنص على حكومة شراكة مع الحوثيين. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى