أخبار محليةالأخبار الرئيسية

عوائد بالمليارات.. الحوثيون يدشّنون مرحلة جديدة من جمارك “السيارات الأوروبية”

يمن مونيتور/ صنعاء / خاص

أعلنت جماعة الحوثي، الأربعاء، استئناف فتح باب الجمارك للسيارات المنقول مقودها من اليمين إلى اليسار (الأوروبي) وباصات نقل الركاب (٧ راكب)، بعد أن اكتظت مناطق سيطرتها بمئات الآلاف من هذه المركبات من دون ترسيم.

وذكرت مصلحة الجمارك في صنعاء الواقعة تحت نطاق سيطرة الجماعة، في بيان، لها، “بأنه تم فتح الترسيم الجمركي للسيارات المحولة المنقول مقودها من اليمين إلى اليسار والباصات سبعة راكب الموجودة داخل مناطق سيطرة المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني وذلك بإعطاء فرصة أخيرة لملاك هذه السيارات لاستكمال إجراءات الترسيم والترقيم لتصحيح وضع سياراتهم القانوني”.

ودعت الجمارك ملاك هذه المركبات إلى “التوجه إلى المكاتب الجمركية ولجان الترسيم مع ضرورة استيفاء شهادة السلامة المرورية من الإدارة العامة للمرور وكذلك الوثائق الأخرى”.

ووفقاً لوثيقة سابقة صادرة عن مصلحة الجمارك بصنعاء اطلع عليها “يمن مونيتور”، فإن رسوم هذه المركبات تتراوح ما بين (2000 إلى 3000 آلاف ريال سعودي)، وهي مبالغ تحصيل رسوم كبيرة، نظراً للظروف المادية التي يعاني منها اليمنيين في مناطق سيطرة الجماعة، الذين لجأوا إلى شراء هذه المركبات بسبب الظروف الاقتصادية والمعيشية التي تمر بها البلاد.

وكانت الجماعة قد أغلقت باب ترسيم السيارات الأوروبية المنقول مقودها، قبل نحو 8 أشهر، لكنها عادت لفتح الباب ثانية بعد أن أوهمت المواطنين بعدم ترسيمها وسمحت للموردين بالاستيراد والمواطنين باقتنائها.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى