أخبار محليةالأخبار الرئيسية

5 مطالب للحكومة اليمنية من المجتمع الدولي “لإنهاء تهديد الحوثيين”

يمن مونيتور/ واشنطن/ خاص:

قدمت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، يوم الاثنين، خمسة طلبات للمجتمع الدولي للمساعدة في إنهاء تهديد الحوثيين.

جاء ذلك في لقاء لوزير الخارجية اليمنية أحمد عوض بن مبارك بالسفراء الأجانب المعتمدين لدى اليمن- حسب ما أفادت السفارة اليمنية في واشنطن العاصمة.

وقال بن مبارك: إن عدم رغبة المجتمع الدولي في مواجهة الحوثيين في الماضي هو أحد الأسباب الرئيسية للوضع اليوم.

وأضاف: للمساعدة في إنهاء تهديد الحوثيين؛ وإننا ندعو المجتمع الدولي إلى القيام بما يلي: – دعم الحكومة اليمنية سياسياً واقتصادياً. وتصنيف الحوثيين منظمة إرهابية. و توجيه المساعدات الإنسانية عبر البنك المركزي اليمني في عدن.

وتابع: نقل المكاتب الرئيسية للمنظمات الدولية في اليمن من صنعاء إلى عدن. ودعم الحق السيادي للحكومة اليمنية في حماية وحدة أراضيها ومياهها الإقليمية.

وأشار بن مبارك إلى أن “الفظائع الإسرائيلية والحرب الوحشية على غزة تؤثر على اليمن والمنطقة”.

وجدد تأكيد حكومته على أن تأييد “اليمن بشكل كامل حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، ويدين بأشد العبارات الفظائع الإسرائيلية في غزة، ويدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار”.

وأضاف: أن الحرب على غزة تمكن وكلاء إيران في المنطقة، بما في ذلك الحوثيين، من تصوير أنفسهم على أنهم “المدافعين” عن فلسطين واستخدام ذلك لدعم روايتهم.

وقال بن مبارك: إن الشعب اليمني يعتبر من أكثر المتضررين من هذه الهجمات الإرهابية. ارتفعت تكاليف التأمين على الشحن بشكل كبير وارتفعت تكلفة النقل ثلاثة أضعاف تقريبًا.

وأطلق المسلحون الحوثيون المتحالفون مع إيران موجات من الطائرات بدون طيار والصواريخ المتفجرة على السفن منذ 19 نوفمبر ردا على العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة. وردت الطائرات الحربية والسفن والغواصات الأمريكية والبريطانية على هجمات الحوثيين بعشرات الضربات الانتقامية في جميع أنحاء اليمن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى