أخبار محليةالأخبار الرئيسية

صحيفة أمريكية: الحكومة اليمنية طلبت من واشنطن اغتيال قادة الحوثيين

يمن مونيتور/ عدن/ خاص:

قالت صحيفة وول ستريت جورنال، يوم الأحد، إن الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً شجعت الولايات المتحدة على اغتيال قادة الحوثيين.

ونقلت عن مصادر مطلعة قولها: إن الحكومة اليمنية شجعت واشنطن على استخدام الضربات الجوية لاستهداف قادة الحوثيين، على غرار الطريقة التي قتلت بها الولايات المتحدة قادة تنظيمي داعش والقاعدة في أماكن مثل العراق وأفغانستان.

ويعتقد المسؤولون أن مثل هذا النهج سيساهم في القضاء على تهديد الحوثيين.

ويحذر محللون يمنيون تحدثوا للصحيفة الأمريكية من أن الاغتيالات المستهدفة من المرجح أن تؤدي إلى تصعيد ملحوظ من جانب الحوثيين قد يشمل هجمات على مواقع عسكرية أمريكية في شبه الجزيرة العربية وما حولها.

ولم يتمكن “يمن مونيتور” من الوصول إلى الحكومة اليمنية للحصول على تعليق.

وكانت وكالة “شيبا انتليجينس” قد أشارت إلى مخاوف الحوثيين من هجمات جوية أمريكية تستهدف قيادتهم.

وشن الحوثيون مرارا هجمات على السفن في البحر الأحمر منذ نوفمبر/ تشرين الثاني، ومؤخراً بدأوا استهداف السفن في خليج عدن، وهي مياه بعيده عن مناطقهم. ويقولون إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل أو التي تذهب إلى موانئها حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

ورداً على ذلك قامت الولايات المتحدة وحليفتها بريطانيا بشن ضربات جوية على مناطق للحوثيين في البر اليمني منذ 11 يناير/كانون الثاني الجاري. وكانت قد أعلنت عن تحالف ضد الحوثيين في 20 ديسمبر/كانون الأول الماضي أطلقت عليه “تحالف الإزدهار” لكنه يواجه معوقات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى