أخبار محليةالأخبار الرئيسية

تظاهرة في تعز اليمنية رفضاً لجرائم الإبادة في غزة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

شهدت مدينة تعز (جنوب غرب اليمن)، الخميس، تظاهرة حاشدة غاضبة للتضامن مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتنديداً بمجازر الإبادة التي ترتكبها قوات الإحتلال الإسرائيلي في غزة.

وثمن المتظاهرون في التظاهرة التي شارك فيها قيادات فروع الاحزاب والتنظيمات السياسية والمنظمات الجماهيرية، موقف جنوب أفريقيا في مقاضاة الكيان الصهيوني أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي .

وردد المتظاهرون خلال التظاهرة التي جابت عدد من شوارع المدينة، الشعارات المؤيدة لنضالات الشعب الفلسطيني، كما رفعت أعلام فلسطين ودولة جنوب أفريقيا.

وعبرت الأحزاب والتنظيمات السياسية بتعز في بيان لها، عن تقديرها لموقف دولة جنوب أفريقيا العظيم في التصدي للكيان الصهيوني امام محكمة العدل الدولية، كما رحبت بالتظاهرات المنددة بالحرب الهمجية على غزة التي فاقت الـ 100يوم .

وجددت الأحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية، دعوتها لسرعة لوقف حرب الإبادة التي تقوم بها دولة الكيان الصهيوني، بحق سكان قطاع غزة المحتل والمحاصر.

كما دعت دول وحكومات العالم تحمل مسئولياتها تجاه ما تشهده غزة، وما يتوجب عليها اتخاذ قرارات بوقف فوري للحرب وادانة جرائم الابادة الجماعية، وتقديم الصهاينة المجرمين للعدالة الدولية.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين أول 2003 يشن جيش الإحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الخميس “24 ألفا و620 شهيدا و61 ألفا و 830 مصابا وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، وتسببت بنزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب السلطات الفلسطينية والأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى