أخبار محليةالأخبار الرئيسية

حلفاء واشنطن: الهدف من الضربات في اليمن تعطيل قدرات الحوثيين

يمن مونيتور/ عدن/ خاص:

قال حلفاء الولايات المتحدة إن الهدف من الضربات في اليمن صباح الجمعة، تعطيل و”إضعاف قدرات الحوثيين التي يستخدمونها لتهديد التجارة العالمية”.

قال بيان مشترك لحكومات أستراليا والبحرين وكندا والدنمارك وألمانيا وهولندا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية ودول أخرى في بيان مشترك إن الضربات “تهدف إلى تعطيل وإضعاف القدرات التي يستخدمها الحوثيون لتهديد التجارة العالمية وحياة البحارة الدوليين في أحد أهم الممرات المائية في العالم”.

وأضاف البيان الذي أطلع عليه “يمن مونيتور”- الهجمات تأتي رداً على هجمات الحوثيين المستمرة غير القانونية والخطيرة والمزعزعة للاستقرار ضد السفن، (..) قامت القوات الأمريكية والبريطانية في توجيه ضربات وفقاً للحق الأصيل في الدفاع عن النفس الفردي والجماعي بما يتوافق مع ميثاق الأمم المتحدة، ضد عدد من الأهداف في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن”.

ووصف الضربات “بالدقيقة”.

وقال البيان: ويظل هدفنا هو تهدئة التوترات واستعادة الاستقرار في البحر الأحمر، ولكن لتكن رسالتنا واضحة: لن نتردد في الدفاع عن الأرواح وحماية التدفق الحر للتجارة في أحد أهم الممرات المائية في العالم في مواجهة استمرار التهديدات والعنف.

وقالت مصادر وشهود إن التحالف العسكري الأمريكي البريطاني استهدف في أكثر من 15 غارة جوية محافظات صنعاء، والحديدة، وذمار، وصعدة، وحجة، وتعز.

وتحسبا للهجوم، نقلت قوات الحوثيين بعض الأسلحة والمعدات وحصنت البعض الآخر، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مسؤول دفاعي أمريكي.

اقرأ/ي.. 

سكان لـ”يمن مونيتور”: انفجارات في ست محافظات يمنية

اقرأ بيان بايدن الكامل بشأن الضربات في اليمن

السعودية تدعو لضبط النفس بعد الضربات الأمريكية-البريطانية في اليمن

بايدن: البحرين ودول أخرى دعمت الضربات الأمريكية-البريطانية في اليمن

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى