أخبار محليةالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلات

“صحيفة أمريكية” تحدد ثلاث محافظات يمنية ستتعرض للهجمات الأمريكية-البريطانية

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

قالت صحيفة وول ستريت جورنال إن اليمن على موعد مع ضربات للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد الحوثيين، “بعد أن تحدت الجماعة المسلحة إنذاراً لوقف هجماتها على السفن في البحر الأحمر”.

ونقلت عن دبلوماسيين غربيين ومسؤولين تنفيذيين بحريين أن الأهداف من المرجح أن تشمل مواقع إطلاق الصواريخ والطائرات بدون طيار والرادارات ومستودعات الأسلحة حول مدينتي الحديدة وحجة اليمنيتين.

وقال المسؤولون التنفيذيون إن البنية التحتية في العاصمة صنعاء مدرجة أيضًا على قائمة الأهداف المحتملة.

بالإضافة إلى ذلك، قالت تقارير إن الوجود البحري الجديد للحوثيين في جزيرة كمران بالقرب من الحديدة وقاعدة بعيدة عن الشاطئ في أرخبيل الزبير يشكل خطراً على الشحن الدولي .

ونقلت وول ستريت جورنال عن مسؤول دفاع أمريكي وشخص مقرب من الحوثيين إن قوات الحوثيين نقلت بعض الأسلحة والمعدات وحصنت البعض الآخر تحسبا لضربة من الولايات المتحدة وحلفائها.

وقال الشخص المقرب من الحوثيين إن الحوثيين خزنوا صواريخهم في مخابئ بناها الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في صنعاء، وهي منطقة ذات كثافة سكانية عالية.

ونقلت صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية إن البنتاغون وضع خطط هجمات مستهدفة على مواقع الحوثيين في اليمن.

ورداً على ذلك قال زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي، في وقت سابق الخميس، إن أي اعتداء أميركي على عناصر جماعته في البحر الأحمر لن يبقى دون رد.

وأشار أحد البنود الرئيسية في قرار مجلس الأمن الصادر يوم الخميس، والذي رعته الولايات المتحدة واليابان، إلى حق الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، وفقًا للقانون الدولي، في “الدفاع عن سفنها من الهجوم، بما في ذلك تلك التي تقوض الحقوق والحريات الملاحية”.

وطالب قرار الأمم المتحدة “الحوثيين بالوقف الفوري لكل هذه الهجمات التي تعرقل التجارة العالمية وتقوض الحقوق والحريات الملاحية وكذلك السلام والأمن الإقليميين”. وصوتت 11 دولة لصالحه، لكن روسيا والصين وموزمبيق والجزائر امتنعت عن التصويت.

وتقول غرفة الشحن الدولية إن 20 في المائة من سفن الحاويات في العالم تتجنب الآن البحر الأحمر وتستخدم الطريق الأطول بكثير حول الطرف الجنوبي لأفريقيا بدلا من ذلك.

اقرأ/ي.. (صحيفة).. الولايات المتحدة وبريطانيا ستضربان أهدافا للحوثيين الليلة

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى