أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون يعلنون استهداف سفينة في البحر الأحمر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، الأربعاء، أنها استهدفت سفينة في البحر الأحمر كانت متوجهة إلى الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع، في بيان نشره عبر حسابه على منصة “إكس”: “نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة (التابعة للحوثيين) عملية استهداف لسفينة CMA CGM TAGE سي إم إيه سي جي إم تيغ، كانتْ متجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

وأضاف أن “عملية الاستهداف جاءت بعد رفض طاقم السفينة الاستجابة لنداءات القوات البحرية اليمنية، بما في ذلك الرسائل التحذيرية النارية”، دون ذكر السلاح المستخدم أو نتائج عملية الاستهداف.

ولفت سريع، إلى أن العملية تأتي “انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للعدوان والحصار”، مؤكدا “استمرار قوات الجماعة في منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي حتى إدخال ما يحتاجه إخواننا في قطاع غزة من غذاء ودواء”.

وصباح الأربعاء، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، في بيان، أن جماعة “الحوثي” أطلقت صاروخين باليستيين مضادين للسفن من مناطق سيطرتهم في اليمن باتجاه جنوب البحر الأحمر، دون تسجيل أضرار.

وأضافت أن “هذه الأعمال غير القانونية عرّضت حياة العشرات من البحارة الأبرياء للخطر، وتواصل تعطيل التدفق الحر للتجارة الدولية”، وفق تعبيرها.

وتصاعدت التوترات في منطقة جنوب البحر الأحمر بعد إعلان جماعة الحوثي، استهداف السفن التي ترتبط بإسرائيل أو تتجه إليها أو تأتي منها، ردًا على الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة.

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت الولايات المتحدة تشكيل تحالف دولي للتصدي لهجمات الحوثيين في البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى