عربي ودولي

متحدث كتائب القسام أبو عبيدة: لا صفقات تبادل للأسرى إلا بوقف الحرب

يمن مونيتور/ وكالات

أكد أبو عبيدة الناطق العسكري باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة (حماس)، أن الحركة لن تقبل بعقد أي صفقة تبادل للأسرى مع الاحتلال الإسرائيلي قبل وقف العدوان على شعبنا بشكل كامل.

وأعلن أبو عبيدة في كلمة مسجلة، اليوم الخميس، أن المقاومة قامت بتدمير 825 آلية إسرائيلية منذ بدء العدوان على قطاع غزة (في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي)”.

وأضاف: “أولويتنا وقف العدوان على شعبنا في غزة ولا يتقدم عليه أي أولوية”.

وشدد قائلا: “لن نقبل بأي صفقات تبادل أو طروحات قبل وقف العدوان على شعبنا بغزة بشكل كامل”.

وفي وقت سابق، قالت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس، إنها أسقطت طائرة استطلاع إسرائيلية مسيّرة، كانت في مهمة استخبارية شمال قطاع غزة.

وأوضحت في بيان: “كتائب القسام تسقط طائرة استطلاع من طراز “سكايلارك-2″ كانت في مهمة استخباراتية للعدو شمال منطقة تل الزعتر شمال قطاع غزة”.

وكانت “كتائب القسام” أعلنت في بيانات سابقة، الخميس، أنها استهدفت عددا من الآليات العسكرية الإسرائيلية وتجمعات للجنود، بقذائف وعبوات متفجرة في محاور توغلهم المختلفة من قطاع غزة لا سيما بمدينة خان يونس (جنوب).

وأمس، كشفت “القسام” عن استهدافها مروحيتين إسرائيليين في سماء القطاع، واحدة شمال مدينة غزة، والثانية شرق مخيم جباليا (شمال) بصاروخين من طراز “سام 18”.

وتعد هذه المرة الثالثة التي تستهدف فيها “كتائب القسام”، مروحية إسرائيلية في سماء قطاع غزة، منذ بدء الحرب ضد القطاع، في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ومنذ 7 أكتوبر، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى الخميس 21 ألفا و320 شهيدا و55 ألفا و603 مصابين، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى