أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلات

ألمانيا تدرس المشاركة في عمليات ضد الحوثيين

يمن مونيتور/ عدن/ خاص:

أعلنت الحكومة الألمانية، يوم الخميس، أنها تدرس إمكانية المشاركة في عملية تقودها الولايات المتحدة ضد هجمات جماعة الحوثي على الشحن في البحر الأحمر.

وقال نائب المتحدث الرسمي للشؤون الخارجية، كريستيان هوفمان، في مؤتمر صحفي “فيما يتعلق بهذه القضية، فإننا نجري محادثات مع شركائنا الأوروبيين والأمريكيين بشأن كيفية إحباط هذه الهجمات (هجمات الحوثيين) في المستقبل، وهذا يشمل على وجه التحديد أيضًا مسألة المشاركة المحتملة ” في هذه العملية.

وسبق أكد الاتحاد الأوروبي، مشاركته في مهمة البحر الأحمر ضد جماعة الحوثي المسلحة في اليمن، ضمن عملية اتلانتا.

وأضاف هوفمان أنه لا يريد التكهن بأي مشاركة ألمانية محتملة، مؤكدا أنه يجري حاليا تحليل داخلي للموضوع .

وقالت وزارة الدفاع الألمانية، على وجه الخصوص، إنها تستقوم بذلك إذا تلقت أوامر من الحكومة.

وأكد المتحدث باسم الدفاع آرني كولاتز أنه إذا حصلت وزارته على التفويض السياسي، فإن البحرية الألمانية “لديها خيارات لتقديم الدعم”، في إشارة إلى فرقاطات F124  – هيسن وهامبورغ وساكسونيا – المصممة خصيصًا لهذا الغرض.

وأشار “كولاتز” إلى أنه ليس من الضروري أن يتعلق الأمر بالضرورة بهذه القدرة الفردية، أي اللجوء إلى المدمرات والفرقاطات، لأن هناك جوانب أخرى يجب أخذها في الاعتبار مثل الخدمات اللوجستية والقيادة والاستطلاع وغيرها ، “يمكن وضعها تحت تصرف” العملية، وهو أمر يجب بطبيعة الحال تنسيقه والاتفاق عليه أيضًا مع البرلمان إن أمكن.

ويوم الثلاثاء أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن عن إطلاق عملية متعددة الجنسيات تضم 10 دول لحماية التجارة في البحر الأحمر في أعقاب هجمات الحوثيين بالصواريخ والطائرات المسيرة.

ويشن الحوثيون بشكل شبه يومي هجمات في البحر الأحمر وقالوا إنه موجهة ضد السفن المملوكة لإسرائيل، أو تنقل البضائع إلى موانئ الاحتلال. وبسبب خطورة الهجمات، التي ألحق العديد منها أضرارًا بالسفن، دفعت العديد من شركات الشحن إلى إصدار أوامر لسفنها بالبقاء في مكانها وعدم الدخول إلى مضيق باب المندب حتى يتم معالجة الوضع الأمني.

اقرأ/ي..

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى