أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

(الغارديان).. دول عربية ضمن تحالف دولي لإيقاف هجمات الحوثيين

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

من المقرر أن تعلن الولايات المتحدة عن إطلاق قوة حماية بحرية موسعة تضم دولًا عربية لمكافحة هجمات الحوثيين المتكررة بشكل متزايد والتي تشن من الموانئ اليمنية على السفن التجارية في البحر الأحمر-حسب ما أفادت “الغارديان”.

ويقول الحوثيون إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي، لكن الهجمات الأخيرة يقول ملاك السفن إنها غير مرتبطة بإسرائيل أو تمر من خلالها.

وقالت صحيفة الغارديان البريطانية: من المقرر أن يعلن وزير الدفاع لويد أوستن عن القوة، التي تحمل مؤقتا اسم “عملية حارس الرخاء”، عندما يزور الشرق الأوسط.

وأضافت السفينة: وكما هو الحال مع فرقة العمل 153 التي تعمل بالفعل من البحرين، فإن قوة الحماية الأكبر حجمًا مصممة لتوفير الطمأنينة لشركات الشحن التجارية بأن هجمات الحوثيين سيتم إيقافها، وأن البحر سيظل آمنًا للشحن التجاري.

وقد أوقفت خمس شركات شحن كبرى الآن سفنها عن استخدام البحر الأحمر في أعقاب الهجمات التي شنها الحوثيون والتي يقولون إنها لدعم المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

كما كشف رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، عن إعادة توجيه 55 سفينة حول رأس الرجاء الصالح، وهي رحلة أطول بأسبوعين من تلك التي تمر عبر مضيق باب المندب جنوب قناة السويس. وأبلغت أكثر من 20 سفينة عن وقوع حوادث في الأشهر الماضية، كثير منها حول باب المندب الضيق الذي يفصل شبه الجزيرة العربية عن أفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى