أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

“ميرسك” تعلن وقف جميع عمليات الشحن بالحاويات عبر البحر الأحمر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت شركة “ميرسك” للشحن البحري، الجمعة، وقف جميع عمليات النقل بالحاويات عبر البحر الأحمر، بصورة مؤقتة، وذلك على خلفية تصاعد الهجمات الحوثية وعودة نشاط القراصنة على السفن التجارية في هذا المكان.

وقال متحدث باسم شركة الشحن الدنمركية إيه.بي مولر ميرسك لوكالة “رويترز”، إن الشركة ستوقف جميع عمليات الشحن بالحاويات عبر البحر الأحمر حتى إشعار آخر لتسلك مسارا حول أفريقيا.

وأضافت الشركة في بيان “في أعقاب الحادث الوشيك الذي شهدته سفينة ميرسك جبل طارق أمس والهجوم الآخر على سفينة حاويات اليوم، أصدرنا تعليمات لجميع سفن ميرسك في المنطقة المتجهة للمرور عبر مضيق باب المندب بإيقاف رحلتها حتى إشعار آخر”.

والخميس قالت الشركة، إن سفينتها ميرسك جبل طارق استُهدفت بصاروخ أثناء إبحارها من صلالة بسلطنة عمان إلى جدة بالسعودية، ووردت تقارير عن سلامة الطاقم والسفينة.

وفي وقت سابق، أعلن الناطق العسكري باسم جماعة الحوثي يحيى سريع، استهداف سفينتين كانتا متجهتين إلى الاحتلال الإسرائيلي بصاروخين بحريين مناسبين، بعد رفض طاقميهما الاستجابة للنداءات وكذلك الرسائل التحذيرية النارية.

وكانت شركة الأمن البحري البريطانية “أمبري”، قالت الجمعة، إن سفينة حاويات ترفع علم ليبيريا مملوكة لشركة “هاباغ-لويد إيه.جي” تعرضت لأضرار جراء “هجوم جوي” على بعد 50 ميلا بحريا شمالي ميناء المخا غربي اليمن.

وفي حادثة منفصلة، تلقت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الجمعة، تقارير عن “زورق أبيض صغير يقل 10 أشخاص يعرفون أنفسهم بأنهم من السلطات اليمنية ويأمرون سفينة بتغيير مسارها نحو اليمن”.

وفي الأسابيع الأخيرة، صعّد الحوثيون هجماتهم وبدأوا باستهداف السفن التجارية في محيط مضيق باب المندب في البحر الأحمر، قالوا إنها مملوكة لشركات إسرائيلية أو كانت متجهة إلى “إسرائيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى