غير مصنف

البريطانيون يؤيدون الخروج من الاتحاد الأوروبي

أظهرت النتائج غير النهائية لفرز أصوات الناخبين البريطانيين حول عضوية بلادهم في الاتحاد الأوروبي، أن 52 % من الناخبين صوتوا لصالح الخروج من الاتحاد. يمن مونيتور/ لندن/ وكالات 
 أظهرت النتائج غير النهائية لفرز أصوات الناخبين البريطانيين حول عضوية بلادهم في الاتحاد الأوروبي، أن 52 % من الناخبين صوتوا لصالح الخروج من الاتحاد.
ووفقًا للأصوات التي تم فرزها حتى الآن، فقد أدلى حوالي 33 مليون ناخب بأصواتهم في الاستفتاء. وأظهرت نتائج فرز الأصوات في 377 من أصل 382 منطقة انتخابية، تصويت 17 مليونًا، 52% من الناخبين، لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد، في حين صوت 15 مليونا و812 ألف ناخب، 48% من الناخبين، لصالح البقاء.
وقال رئيس الوزراء، ديفيد كاميرون -الذي قاد حملة البقاء لكنه خسر مقامرته عندما دعا للاستفتاء قبل ثلاثة أعوام- وهو يغالب انفعاله إنه سيستقيل من منصبه بحلول أكتوبر/ تشرين الأول.
وأضاف في كلمة بثها التلفزيون من أمام مقره في عشرة داونينج ستريت “الشعب البريطاني اتخذ القرار الواضح جدا بالتحرك في مسار مختلف ومن ثم أعتقد أن البلاد تحتاج قيادة جديدة تأخذها في هذا الاتجاه.”
وتابع “لا أعتقد أنه سيكون من المناسب لي أن أكون القبطان الذي يقود بلادنا إلى وجهتها المقبلة.”
وأدت نتائج الاستفتاء، إلى انخفاض سعر الجنيه الاسترليني، أمام الدولار الأمريكي، إلى أدنى مستوى له منذ عام 1985.
ومن المقرر أن تعلن النتائج النهائية للاستفتاء، من مبنى بلدية مدينة مانشستير، بعد فرز أصوات جميع المناطق الانتخابية الـ 382.
وكانت صناديق الاقتراع فتحت أبوابها أمام الناخبين، في السابعة من صباح أمس الخميس بالتوقيت المحلي (السادسة بتوقيت غرينتش)، للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء، الذي يقرر بقاء بريطانيا داخل الاتحاد الأوروبي من عدمه، واستمرت عملية التصويت حتى العاشرة من مساء أمس بالتوقيت المحلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى