أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

مسؤولون أمريكيون: صاروخ كروز أطلقه الحوثيون تسبب في حريق ناقلة نفط بالبحر الأحمر

يمن مونيتور/ عدن/ خاص:

قال مسؤولون أمريكيون، صباح الثلاثاء، إن صاروخ كروز بريا أطلق من منطقة يمنية يسيطر عليها الحوثيون أصاب ناقلة نفط، مما تسبب في حريق وأضرار لكن لم تقع إصابات.

ووفق أحد المسؤولين فإن الهجوم على سفينة النقل “ستريندا” ترفع علم النرويج وقع على بعد حوالي 60 ميلا بحريا من شمال مضيق باب المندب.

وقال مسؤول دفاعي أمريكي لموقع (The Drive) إن المدمرة الأمريكية مايسون تستجيب للهجوم وهي الآن على مرمى البصر من السفينة.

وتأكد يمن مونيتور من أن معلومات السفينة المتاحة للجمهور أنها ترفع علم النرويج وتديرها شركة نرويجية. ولم يتضح على الفور ما إذا كانت ستريندا لها أي علاقات مع إسرائيل أو ما إذا كانت متجهة إلى ميناء إسرائيلي.

من جهته أكد المدير التنفيذي للشركة المالكة لسفينة ستريندا تعرض السفينة لهجوم صاروخي في البحر الأحمر لكن لا يمكن “حالياً معرفة الأضرار”.

وأشار في مقابلة تلفزيونية إلى أن السفينة مملوكة لرجل أعمال هندي وليس إسرائيلي.

وأكدت شركتا المخابرات الخاصة أمبري ودرياد جلوبال وجود هجوم على سفينة وقع بالقرب من مضيق باب المندب لكنهما لا تملكان المزيد من التفاصيل.

وكانت هيئة التجارة البحرية البريطانية (UKTMO) قالت في وقت سابق يوم الثلاثاء، إن حريقاً اندلع في سفينة بعد تعرضها لهجوم قرب مضيق باب المندب.

وأفاد الحوثيون يوم السبت بأنهم سيستهدفون جميع السفن المتجهة إلى إسرائيل، بغض النظر عن جنسياتها، وحذروا جميع شركات الشحن العالمية من التعامل مع الموانئ الإسرائيلية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى