أخبار محليةالأخبار الرئيسية

تحذير بريطاني للسفن من “طائرة مسيرة مشبوهة” غربي اليمن

يمن مونيتور/ رويترز

قالت وكالة عمليات التجارة البحرية البريطانية “UKMTO، إنها تلقت بلاغاً “عن حادث يتعلق بطائرة بدون طيار مشتبه بها فوق البحر الأحمر غرب ميناء الحديدة اليوم الأربعاء”.

وحذرت الوكالة البريطانية “السفن العابرة في المنطقة لتوخي الحذر”، في الوقت الذي لم تتوفر تفاصيل أخرى حول الحادث.

يأتي هذا بعد يومين من وقوع هجوم نفذه الحوثيون على سفينتي شحن قرب باب المندب، حيث أعلنت الجماعة المسلحة مسؤوليتهم عن الهجوم، في الوقت الذي أكد الجيش الأمريكي اعتراض صاروخ ومسيرة كانا يستهدفان سفن شحن في البحر الأحمر.

وفي 19 نوفمبر الماضي، أعلن الحوثيون الاستيلاء على سفينة شحن مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي واقتادوها إلى سواحل الحديدة غربي اليمن.

في وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، إجراءها مباحثات من أجل تأسيس “قوة مهام بحرية” دولية ضد هجمات جماعة الحوثي اليمنية “على السفن التجارية في البحر الأحمر”.

وقال المتحدث باسم بالبنتاغون باتريك رايدر في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء: “تجري الولايات المتحدة محادثات مع شركائها وحلفائها بشأن إنشاء قوة مهام بحرية لمواجهة هجمات الحوثيين في البحر الأحمر، ومن المهم التأكيد أن هجمات الحوثيين على السفن التجارية في المياه الدولية تمثل مشكلة دولية”.

وذكر رايدر أنه تم إنشاء إطار عمل لقوة المهام المعنية، وسيتم الإعلان عن التفاصيل لاحقًا، مبينًا أن هذه القوة ستكون تحالفًا يشمل 38 دولة راغبة بذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى