أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

الحوثيون يقولون إن أي تحرك أمريكي سيكون بمثابة إعلان حرب

يمن مونيتور/ صنعاء/ قسم الأخبار:

قالت جماعة الحوثي المسلحة إن أي إجراءات أمريكية ضد الجماعة ستعتبر بمثابة إعلان حرب، مع الدعوات في الولايات المتحدة لإعادة الجماعة اليمنية إلى قوائم الإرهاب وشن هجمات ضدها.

وشن الحوثيون عدة هجمات في البحر الأحمر تستهدف السفن الحربية الأمريكية، رغم أن البنتاغون قالوا إنهم غير متأكدين من نواياها.

وقال رئيس المجلس السياسي الأعلى لجماعة الحوثيين، مهدي المشاط، في كلمة متلفزة بمناسبة عيد استقلال اليمن يوم الخميس ، إن “أي إجراء ما يمس بمصالح شعبنا سيكون بمثابة إعلان حرب وسيتم التعامل معه على هذا الأساس”.

وأضاف: “أدعو واشنطن إلى إجراء تعديلات جذرية في سلوكها العدائي تجاه اليمن، لأنه لا يخدم السلام في المنطقة، وأحذرها من أي تمادي أو تصعيد”.

وجاءت تصريحات المشاط بعد ساعات فقط من إسقاط سفينة حربية تابعة للبحرية الأمريكية تبحر بالقرب من مضيق باب المندب، طائرة بدون طيار انطلقت من اليمن، حسبما قال الجيش الأمريكي، في أحدث حلقة في سلسلة تهديدات من الحوثيين المدعومين من إيران.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن المدمرة البحرية يو إس إس كارني أسقطت الطائرة بدون طيار – وهي من طراز KAS-04 إيرانية الصنع – والتي انطلقت من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن وكانت متجهة نحو السفينة الحربية.

اقرأ/ي أيضاً..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى