أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

بريطانيا ترسل مدمرة جديدة إلى المنطقة بعد تهديدات الحوثيين

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

من المقرر أن ترسل المملكة المتحدة سفينة حربية ثانية إلى المنطقة، مع زيادة التوترات في الشرق الأوسط، وتهديدات الأمن البحري قرب مضيق باب المندب.

وقالت الدفاع البريطانية إن المدمرة HMS Diamond – في طريقها للانضمام إلى الفرقاطة HMS Lancaster، التي تعمل في الخليج العربي وحتى خليج عدن.

وقال وزير الدفاع جرانت شابس إنه “من الأهمية بمكان أن تعزز المملكة المتحدة وجودها في المنطقة”.

بالإضافة إلى ذلك، ستبدأ فرقة عمل بقيادة المملكة المتحدة قريبا دوريات من القناة الإنجليزية إلى بحر البلطيق، لحماية الكابلات البحرية الحيوية في أوروبا.

تتمركز HMS Lancaster في الخليج منذ العام الماضي. هناك جنبا إلى جنب مع ثلاثة من سفن صائدي الألغام البحرية الملكية.

وقال شابس إن إضافة مدمرة ستعزز الردع في المنطقة في وقت خطير.

وأضاف: “من الأهمية بمكان أن تعزز المملكة المتحدة وجودنا في المنطقة للحفاظ على بريطانيا ومصالحنا في مأمن من عالم أكثر تقلبا وتنافسا”.

وقال شايس إنه على وجه التحديد سيبعث برسالة واضحة إلى إيران ووكلائها.

عززت الولايات المتحدة وجودها البحري في المنطقة بعد فترة وجيزة من 07 أكتوبر/تشرين الأول والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وقد أرسلت مجموعة حاملة طائرات أمريكية إلى الشرق من قناة السويس، فضلا عن وضع حاملة طائرات ثانية في شرق البحر المتوسط.

وقد اعترضت مدمرة أمريكية في البحر الأحمر بالفعل صواريخ وطائرات بدون طيار أطلقها الحوثيون من اليمن.  كما قام الحوثيون بمضايقة الشحن التجاري في المنطقة – حيث استولوا على سفينة الشحن جلاكسي ليدر المرتبطة بإسرائيل وحاولوا اختطاف سفينة ثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى