أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“الحوثي” تعلن مسؤوليتها عن اختطاف “سفينة إسرائيلية” في البحر الأحمر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت جماعة “الحوثي” المسلحة، الأحد، مسؤوليتها عن اختطاف “سفينة إسرائيلية” في البحر الأحمر، واقتيادها إلى الساحل اليمني.

وقال المتحدث العسكري لقوات الحوثيين يحيى سريع، في بيان متلفز: إن مسلحي الجماعة من القوات البحرية نفذت عملية عسكرية في البحر الأحمر”.

وأوضح أنه “كان من نتائج هذه العملية الاستيلاء على سفينة إسرائيلية، واقتيادها إلى الساحل اليمني” دون مزيد من التفاصيل حول طبيعة السفينة أو هوية من كانوا على متنها أو وجهتها.

وتوعد سريع، كافة السفن التابعة للاحتلال الإسرائيلي، أو التي تتعامل معها، بأنها سوف تصبح “هدفا مشروعا” للقوات التابعة للجماعة.

وأشار إلى أن عمليات الحوثيين “لا تهدد إلا سفن الكيان الإسرائيلي والمملوكة لإسرائيليين”، مؤكداً استمرار جماعته في “تنفيذ العمليات العسكرية ضد العدو الإسرائيلي حتى يتوقف العدوان على قطاع غزة”.

وتابع: “نهيب بكل الدول التي يعمل رعاياها في البحر الأحمر بالابتعاد عن أي عمل أو نشاط مع السفن الإسرائيلية أو المملوكة لإسرائيليين”.

وفي وقت سابق الأحد، قال مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الحوثيين في اليمن “اختطفوا” سفينة مملوكة لشركة بريطانية تشغلها شركة يابانية نافيا أن يكون على متنها “إسرائيليون”.

وأشار المكتب إلى أنه “يوجد على متن السفينة 25 فردا يحملون جنسيات مختلفة، ومنهم أوكرانيون وبلغاريون وفلبينيون ومكسيكيون”.

في حين اعتبر جيش الاحتلال الإسرائيلي، “اختطاف السفينة، حدث خطير للغاية عالميا”.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إن “السفينة المختطفة غادرت تركيا في طريقها للهند بطاقم مدني دولي”، مؤكدا أن “سفينة الشحن مملوكة جزئيا لرجل أعمال إسرائيلي، ولا يوجد على متنها إسرائيليون”.

والثلاثاء، أكد زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي أن “القوات المسلّحة لن تتردّد في استهدافِ أيّ سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر أو أيِّ مكانٍ تطالُه أيدينا”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى