أخبار محليةالأخبار الرئيسية

وزير يمني رداً على الحوثي: من يتجرأ على قصف مكة لا يُمكن أن يحمي الأقصى

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

علق وزير في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، على خطاب زعيم جماعة الحوثي المسلحة، وتعهده بقصف السفن الإسرائيلية في باب المندب والبحر الأحمر نصرة لسكان غزة المحتل.

وقال وزير الإعلام والثقافة اليمني معمر الإرياني، إن “من يتجرأ على إرسال الصواريخ لقصف مكة المكرمة لا يمكن أن يحمي المسجد الأقصى وما تقوم به حركات بهلوانية”.

وأكد أن “أكبر دعم يمكن أن تقدمه مليشيات الحوثي لفلسطين هو وقف قتلها لليمنيين والإفراج عن 30 ألف مختطف في معتقلاتها وإنهاء حصار تعز”.

وفي وقت سابق، تعهد زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي بمواصلة الهجمات على الاحتلال الإسرائيلي، واستهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وقال في خطاب بمناسبة خاصة بجماعته: “عيوننا مفتوحة للرصد الدائم والبحث عن أي سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر وباب المندب تحديدا وما يحاذي المياه الإقليمية اليمنية”.

وأضاف: “الإخوة في القوة الصاروخية والطيران المسير نفذوا عمليات ضربت أهدافا للعدو الإسرائيلي كان آخرها عملية يوم أمس (الاثنين)”.

وكانت جماعة الحوثي أكدت في أكثر من مناسبة، إطلاقها طائرات مسيرة وصواريخ على أهداف داخل إسرائيل، ردا على الاستهداف المتواصل لأهالي قطاع غزة.

والخميس، قالت وسائل إعلام عبرية، إن الاحتلال الإسرائيلي يدرس الرد على مهاجمة الحوثيين في اليمن، دون مزيد من التوضيح حول طبيعة هذا الرد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى