عربي ودولي

“كتائب القسام” تعلن مقتل سبعة جنود إسرائيليين واستهداف ست دبابات

يمن مونيتور/ وكالات

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، الثلاثاء، أنها قتلت 7 جنود إسرائيليين واستهدفت 6 دبابات في عدة محاور بقطاع غزة خلال الـ24 الساعة الماضية.

وقالت الكتائب، في سلسلة بيانات عبر قناتها بمنصة تلغرام: “مجاهدو القسام يقتلون 7 جنود من مسافة صفر في محور شمال مدينة غزة، ويهاجمون ناقلة جند ودبابة بقذائف الياسين 105 واشتعال النيران فيهما”.

كما أفادت بأن مقاتليها استهدفوا بقذائف “الياسين 105” دبابتين و3 آليات في محور غرب مدينة غزة، بالإضافة إلى دبابة في جنوب غرب المدينة ودبابتين وجرافة في شمال غرب مدينة غزة.

وأضافت كتائب القسام أنها قصفت قاعدة رعيم الجوية جنوب إسرائيل برشقة صاروخية.

وفجر الثلاثاء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل جنديين وإصابة 4 آخرين خلال المعارك في غزة أمس الاثنين، ما رفع حصيلة قتلاه إلى 47 منذ بدء العملية البرية في القطاع يوم 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

على صعيد متصل، اتهم القيادي في حركة “حماس” أسامة حمدان، الثلاثاء، جيش الاحتلال الإسرائيلي باستهداف القطاع الصحي في قطاع غزة لدفع الشعب الفلسطيني إلى الهجرة قسرا.

وخلال مؤتمر صحافي في بيروت، قال حمدان: “بات واضحا للعالم أن هدف الاحتلال من استهداف المستشفيات والمراكز الصحية والبنى التحتية في قطاع غزة هو حرمان شعبنا من الخدمات الأساسية ومستلزمات الحياة الطبيعية، لدفعهم إلى الهجرة قسرا، في تكرار لمشاهد نكبة عام 1948″.

وتابع: “وكعيّنة صغيرة، لتوضيح مستوى التدمير والإجرام الصهيوني في غزة، فقد تم خروج 25 مشفى عن الخدمة من أصل 35، وخروج 53 عيادة صحية من أصل 72، هذا بالإضافة إلى تدمير 94 مقرا حكوميا، و253 مدرسة، و71 مسجدا، و3 كنائس”.

ولليوم الـ39، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت 11 ألفا و240 شهيدا، بينهم 4 آلاف و630 طفلا، و3 آلاف و130 امرأة، فضلا عن 29 ألفا مصاب، 70 بالمئة منهم من الأطفال والنساء، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية مساء الاثنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى