أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون يتبنون هجوماً على الاحتلال الإسرائيلي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، إن الجماعة أطلقت دفعة كبيرة من الصواريخ الباليستية والمجنحة، وعدد كبير من الطائرات المسيرة على أهداف مختلفة للاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضاف في تسجيل مصور أن هذه العملية هي الثالثة “نصرة لإخواننا في فلسطين… ومستمرون في تنفيذ المزيد من الضربات النوعية”.

وتوعد المسؤول العسكري الحوثي “باستمرار قواتهم في تنفيذ المزيد من الضربات النوعية بالصواريخ والطائرات المسيرة حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي”.

ولفت إلى أن العملية جاءت “من واقع الشعور بالمسؤولية الدينية والأخلاقية والإنسانية والوطنية واستجابة لمطالب شعبنا اليمني ومطالب الشعوب الحرة ونجدة لأهلنا المظلومين في غزة وانتصاراً للمظلومية التاريخية للشعب الفلسطيني العزيز”.

ودوّت صفارات الإنذار في إيلات الواقعة على البحر الأحمر، صباح اليوم،

من جانبها، أفادت وكالة “بلومبيرغ” نقلا عن أشخاص مطلعين لم تكشف عن هويتهم، بأن الجيش السعودي دخل في حالة تأهب قصوى عقب اشتباكات دامية وقعت، الأسبوع الماضي، مع المتمردين الحوثيين على الحدود الجنوبية للمملكة مع اليمن.

وفي الـ19 من الشهر الحالي، أسقطت مدمّرة أميركية في البحر الأحمر ثلاثة صواريخ أرض – أرض ومسيّرات عدّة أطلقها الحوثيون في اليمن، “ويحتمل أنّها كانت موجّهة إلى أهداف في إسرائيل”، حسب ما أعلن البنتاغون.

وقال متحدّث باسم وزارة الدفاع الأميركية للصحافيين إنّ ثلاثة “صواريخ كروز للهجوم الأرضي وطائرات مسيّرة عدّة” جرى اعتراضها من قبل المدمّرة، مضيفاً أن الهجوم شُن من اليمن و”يحتمل أن يكون موجّهاً إلى أهداف في إسرائيل”.

وكانت المدمّرة “يو إس إس كارني” تقوم بدورية في البحر الأحمر في إطار تعزيز الوجود العسكري الأميركي بموجب أوامر الرئيس جو بايدن للحفاظ على الاستقرار في ظل الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.

ومنذ 25 يوما يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، أسفرت عن مقتل وإصابة آلاف الفلسطينيين، معظمهم مدنيون وتسببت في وضع إنساني كارثي، وفق تحذيرات أطلقتها مؤسسات دولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى