الأخبار الرئيسيةغير مصنف

غياب “المخلافي” يعرقل انعقاد جلسة السبت من مشاورات الكويت

تسبب غياب رئيس وفد الحكومة اليمنية في مشاورات السلام بالكويت، عبدالملك المخلافي، بعدم انعقاد أي جلسات مباشرة أو غير مباشرة، أمس السبت، وفقا لمصدر حكومي.  يمن مونيتور/ الكويت/ خاص
تسبب غياب رئيس وفد الحكومة اليمنية في مشاورات السلام بالكويت، عبدالملك المخلافي، بعدم انعقاد أي جلسات مباشرة أو غير مباشرة، أمس السبت، وفقا لمصدر حكومي.
وقال المصدر لـ”يمن مونيتور”، إن جلسات الجمعة المباشرة، التي شارك فيها 4 من طرف الحكومة ومثلهم من طرف الحوثي وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح، كانت آخر الجلسات التي رعاها المبعوث الأممي، فيما خلا يوم السبت من أي جلسات.
و توقع المصدر، أن يعود رئيس الوفد الحكومي، اليوم الأحد، إلى الكويت، للمشاركة في جلسات المشاورات الممتدة منذ 53 يوما، دون تحقيق أي اختراق في جدار الأزمة.
وكان المخلافي، قد قدّم أمس السبت، للرئيس عبدربه منصور هادي ومستشاريه، في العاصمة السعودية الرياض، تقريرا شاملا عن سير مشاورات السلام، ومختلف الخطوات والحيثيات التي رافقتها منذ بدايتها، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.
وقال المخلافي، ان الفريق الحكومي “حمل أجندة وأهداف واضحة مثّلت إجماع الشعب اليمني”، مسنودة بقرارات الأمم المتحدة والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني، منوها إلى أن الوفد “قدم رؤيته الأمنية والسياسية لتحقيق السلام الدائم والعادل، وفقا للمرجعيات، وتعامل بمسؤولية ومرونة عالية”.
وذكر المخلافي، أن رؤية الوفد الحكومي شملت كافة المراحل، ابتداء من “تسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والانسحاب من المدن واستعادة مؤسسات الدولة وإزالة آثار الانقلاب وما ترتب عليه من حوثنة الدولة ومؤسساتها إلى استئناف العملية السياسية من حيث توقفت بمناقشة مسودة الدستور”.
و أشارت الوكالة، إلى أن الاجتماع الرئاسي أكد على “الدعم الكامل للفريق الحكومي للمشاورات ومواقفه الثابتة تجاه قضايا الوطن والتي برهنوا من خلالها على التماسك ووحدة الصف لتحقيق تطلعات الشعب في الحياة والسلام، وثمنوا جهودهم المخلصة وصبرهم وتحملهم وحلمهم وصمودهم، مطالبين بالاستمرار على نفس النهج المتمسك بالثوابت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى