غير مصنف

مسؤول يمني يعلن انفراجاً تدريجياً في أزمة الوقود بـ”عدن” جنوبي البلاد

أعلن نائب وزير النفط والمعادن اليمني، أحمد سالم باصريح، عن وجود انفراج تدريجي في ازمة الوقود والمشتقات النفطة بمحافظة عدن، جنوبي البلاد. يمن مونيتور/ عدن/ متابعات خاصة
أعلن نائب وزير النفط والمعادن اليمني، أحمد سالم باصريح، عن وجود انفراج تدريجي في ازمة الوقود والمشتقات النفطة بمحافظة عدن، جنوبي البلاد.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن ” باصريح” قوله، إن “باخرة المازوت تستكمل تفريغها بالكامل في ميناء الزيت بمدينة البريقة، وسيبدأ الضخ إلى محطة الحسوة الكهروحرارية مباشرة”.
وأضاف، “باخرة البنزين بدأت بضخ جزء من الكمية إلى الأسواق بعد التوصل إلى اتفاق وحل الخلاف القائم مع المورد “شركة عرب جلف”، تحت اشراف الرئاسة والحكومة.
وأشار المسؤول اليمني إلى أنه “سيتم إنزال كميات كبيرة من البنزين إلى السوق، اليوم الخميس، وسيتم الاستمرار تباعا في تفريغ الكميات المتبقية خلال الأيام القادمة”.
وتعاني محافظة عدن، العاصمة المؤقتة للبلاد، أزمة في الوقود، ما اسبب في انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي في ظل معاناة يتكبدها السكان المحليون جراء ارتفاع درجات الحرارة في المدينة الساحلية.
ووصل رئيس الحكومة “أحمد بن دغر” ووزراء في حكومته إلى عدن، الاثنين الماضي، من أجل مزاولة مهامها من العاصمة المؤقتة، والوقوف على إنهاء الإشكالات كافة التي تعرقل وصول الخدمات للمواطن اليمني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى