الأخبار الرئيسيةغير مصنف

جرحى حوثيون يضطرون لمغادرة مستشفى 48 بصنعاء بعد إهمالهم من قبل الجماعة

غادر عشرات الجرحى من مقاتلي جماعة الحوثي، صباح اليوم السبت مستشفى 48 بصنعاء بعد اتهام قياداتهم بالتمييز العنصري للجرحى ممن ليسوا من أبناء محافظة صعدة (معقل الجماعة)شمالي اليمن. يمن مونتيور/صنعاء/خاص
غادر عشرات الجرحى من مقاتلي جماعة الحوثي، صباح اليوم السبت مستشفى 48 بصنعاء بعد اتهام قياداتهم بالتمييز العنصري للجرحى ممن ليسوا من أبناء محافظة صعدة (معقل الجماعة)شمالي اليمن.
وقال محمد البيضاني، أحد الجرحى المصابين في إحدى جبهات القتال، لـ”يمن مونيتور” هناك تمييز عنصري بين الجرحى، فالمصابون من أبناء محافظة صعدة يذهب بهم للسفر في الخارج أما نحن لا نجد حتى حقنة مغذية للمريض، مضيفاً” منذ دخولي مستشفى 48 لم يتم معالجتي ولا يوجد أي توفير علاجي، ولهذا قررت مغادرة المستشفى.
وتابع”  أوهمونا بأن قتالنا هو دفاع عن تربة الوطن، لكنا اكتشفنا أن معاركنا كانت عبارة عن تنفيذ رغبات شخصية.
(أسامة)جريح آخر لا يتجاوز عمره 15 عاما،أصيب في معارك بمحافظة البيضاء برصاصة في عموده الفقري، ولا يستطيع الحركة، يقول شقيقه لـ”يمن مونيتور” لا ندري لماذا ترفض المستشفى إجراء عملية لشقيقي، فهو كان يقاتل مع “انصار الله” .
وأضاف أن  ” أبو كرار، المشرف على الجرحى الحوثيين، يقوم بمعالجة من شاء،وليس ثمة تساوي في العلاج، وإنما هناك طبقات حسب أهمية ومكانة الجريح،ومن أي منطقة ينتمي لها،وهذا ما دفعنا لمغادرة المستشفى اليوم.
وتابع”  قمت بتقديم ورقة لأبو كرار، لكنه وجهني للذهاب إلى مستشفى السبعين لممارسة تمارين رياضية، مع العلم أن شقيقي لا يستطيع الحركة بسبب كسر في العمود الفقري.
يشار إلى أن هناك عائلات يمنية تجهل مصير أبنائها الذين يقاتلون في صفوف جماعة الحوثي، التي تُتهم بعدم المبالاة بضحاياها وترك جثثهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى